الحرارة قد تتخطى الـ 40.. موجة حارة تشهدها مصر حتى الثلاثاء المقبل

الخميس، 15 أبريل 2021 01:00 م
الحرارة قد تتخطى الـ 40.. موجة حارة تشهدها مصر حتى الثلاثاء المقبل
القاهرة - ارشيفية

يبدو أننا على موعد مع موجة حارة تضرب البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، فعلى الرغم من امتداد فصل الشتاء هذا الموسم حيث درجات الحرارة المنخفضة حتى يومنا هذا، إلا أن المتوقع ووفق هيئة الأرصاد سترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأيام بل والساعات القادمة.
 
بدورها الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت وفق  الظواهر الجوية أن تشهد البلاد حالة طقس حارة، تبدأ منذ اليوم الخميس 15 أبريل 2021 إلى الثلاثاء 20 أبريل 2021.
 
وقالت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 30 : 35.
 
كما توقعت أن يكون الطقس شديد الحرارة جنوبًا ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 36 : 38 ، على أن يكون لطيفا ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 16 : 20 .
 
يوم الخميس 15 أبريل والجمعة ، ووفق هيئة الأرصاد الجوية أبريل ستكون الرياح نشطة على مناطق من جنوب سيناء، فيما سيكون نشاط رياح مثيرا للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد.
 
وفي يوم السبت 17 أبريل، ستشهد مناطق من غرب البلاد  
رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، فيما ستشهد البلاد اعتباراً من الأحد ارتفاع آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً ودرجة الحرارة العظمى بين 36 : 40، وفي الليل سيكون الطقس معتدل حيث درجة الحرارة الصغرى بين 20 : 25 .
 
الأحد أيضاً سيشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء، أتربة عالقة نهاراً ، فيما ستكون رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.
 
مع كل ذلك سيكون هناك فرص لأمطار خفيفة رعدية في بعض الأحيان على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، فيما ستشهد البلاد يوم الاثنين 19 أبريل أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد، بالتزامن مع ما قد يشهده غرب البلاد من رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تصل للعاصفة.
 
في يوم الثلاثاء 20 أبريل، فسيكون أيضًا فرص الأمطار خفيفة رعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، فيما ستكون الرياح نشطة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد مع أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا