اقتحام أوكار أباطرة المخدرات.. ضبط 123 قضية و132 "ديلر" وسقوط تجار "البودرة" فى الجيزة

الجمعة، 16 أبريل 2021 02:00 م
 اقتحام أوكار أباطرة المخدرات.. ضبط 123 قضية و132 "ديلر" وسقوط تجار "البودرة" فى الجيزة
وزارة الداخلية

وجهت وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، حيث نجحت في 41 قطعة سلاح نارى بحوزة 38 متهما، بينها 4 بنادق آلية، و6 بنادق خرطوش، و684 طلقة مختلفة الأعيرة.

ونجحت الجهود في تنفيذ 49413 حكما قضائيا متنوعا بإجمالي 5298 محكوما عليهم، بينها 178 حكم جناية، و15494 حكم جزئي، وضبط 123 قضية مخدرات بإجمالي 132 متهم.

 وأثمرت الجهود عن ضبط 15 شخصا يمارسون البلطجة وفحص 45 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 5 منهم.

ونجحت الجهود في ضبط تشكيل عصابي للاتجار فى مخدر الهيروين بالجيزة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية من إحدى المستشفيات بوصول جثة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، إثر إصابته بعيار ناري.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم وبمشاركة مديرية أمن الجيزة إلى أن المجنى عليه متعاطي لمخدر الهيروين، ويتردد على أحد أوكار ترويج وبيع ذلك المخدر "بطريق الكريمات الصحراوي"، وأثناء توجهه ومرافقيه كلٍ من "ميكانيكي- سائق، مقيمان بمنطقة حلوان بالقاهرة" لشراء مخدر الهيروين من مروجيه، حدثت مشادة كلامية بينهم وبين العناصر الإجرامية القائمة على بيع مخدر الهيروين وقام مروجي الهيروين بإطلاق أعيرة نارية تجاههم أصابت إحداها المجنى عليه، وتوفـى عقب وصوله للمستشفى.

وبتكثيف الجهود تم تحديد المتهمين 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، ويتخذون من منطقة عرب الحصار البحرية بطريق الكريمات الصحراوي مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي، ومتواجدين بأحد المنازل بقرية نجوع العرب.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بالمنزل المشار إليه وضبطهم.. وبحوزتهم "بندقيه آلية - 2 بندقية FN  - كمية من الطلقات والخزائن - 15 اسطوانة خام من مخدر الهيروين وزنت 3,450 كيلو جرام– مبلغ مالي- 2 دراجة نارية بدون لوحات معدنية- 6هواتف محمول".

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي بالإتجار في الإتجار بمخدر الهيروين، وأضافوا بارتكابهم الواقعة، وأن الأسلحة النارية والذخائر لحماية نشاطهم الإجرامي والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهواتف للتواصل مع عملائهم والدراجتين الناريتين لسهولة تنقلهم وهروبهم بالمناطق الصحراوية.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالاشتراك مع قطاعي "الأمن الوطني – الأمن العام"، ومديرية أمن أسيوط من القبض على أربعة أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة والذخائر غير المرخصة، متخذين من دائرة مركز شرطة القوصية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم بدائرة المركز وبحوزتهم "كمية من مخدر الآيس – كمية من مخدر الحشيش – عدد من طلقات الخرطوش-  مبلغ مالي – 4 هاتف محمول – دراجة نارية "بدون لوحات" – ميزان"، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ2.5 مليون جنيه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة