الزمالك يحقق رقما مميزا في أفريقيا رغم الخروج.. والأهلي يحل ثالثا

الجمعة، 16 أبريل 2021 07:55 م
الزمالك يحقق رقما مميزا في أفريقيا رغم الخروج.. والأهلي يحل ثالثا
الأهلي والزمالك- أرشيفية

حقق فريق الزمالك رقماً مميزاً في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث أشار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أن المارد الأبيض أصحاب أكثر عدد من التمريرات في المسابقة هذا الموسم.
 
وأوضح الاتحاد الأفريقي، أن الزمالك تصدر قائمة الأندية الأكثر تمريرا للكرات، برصيد 3258 تمريرة، يليه فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي برصيد 3225 تمريرة، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 2942 تمريرة.
 
وكان "كاف" قد أشار إلى أن الأهلي هو الفريق الأكثر تسديدا على المرمى بواقع 33 تسديدة على مرمى المنافسين، بفارق تسديدتين عن غريمه التقليدي، فريق الزمالك الذي قام بالتسديد 31 مرة متفوقاً على صاحب المركز الثالث نادي صن داونز الجنوب افريقي، الذي سدد لاعبوه 28 كرة على المرمى..
 
وودع فريق الزمالك مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد حل ثالثاً في ترتيب المجموعة الرابعة، بعد فريقي الترجي التونسي المتصدر ووصيفه مولودية الجزائر الذي استطاع التعادل في المباراة الختامية للمجموعة وحصل على بطاقة التأهل.
 
بينما تأهل النادي الأهلي كوصيف للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا بعدما استطاع الحصول على 11 نقطة في المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني الذي حسم الأمر لصالحه في صدارة المجموعة.
 
الزمالك في الصدارة
الزمالك في الصدارة

ويجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مراسم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 30 أبريل الجاري، وبالإضافة إلى قرعة ربع النهائي، ستقام قرعتي نصف نهائي والنهائي وسيتعرف كل فريق من الثمانية على طريقه حتى النهائي.

وفيما يلي جميع المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا:

المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني – الأهلي المصري

المجموعة الثانية:  صن داونزالجنوب أفريقي – شباب بلوزداد الجزائري

المجموعة الثالثة: الوداد المغربي – كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي

المجموعة الرابعة: الترجي التونسي – مولودية الجزائر

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق