دعاء خامس يوم رمضان.. المستجاب والمستحب خلال الشهر الكريم

السبت، 17 أبريل 2021 01:56 م
دعاء خامس يوم رمضان.. المستجاب والمستحب خلال الشهر الكريم
دعاء
أمل عبد المنعم

يتصدر دعاء خامس يوم رمضان، التريند على جوجل، وذلك لبحث العديد عن مجموعة من الأدعية المستجابة خلال شهر رمضان المبارك، والتي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبي "صلى الله عليه وسلم" على الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

دعاء خامس يوم رمضان

ومن أكثر ما يتردد في الشهر الكريم دعاء خامس يوم رمضان: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآلة: "اللَّهُمَّ اجعلني فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ".

ثواب دعاء خامس يوم رمضان

ثواب دعاء خامس يوم رمضان: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى في جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، في كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ".

والأدعية الرمضانية، تعُد أبرز ما يهتم به المسلمون خلال شهر رمضان الكريم، ومن أدعية خامس يوم رمضان، إذ إن للدعاء أهمية عظيمة وأجرا كبيرا لكل مسلم، فهو مخ العبادة، وسر المناجاة بين العبد وربه، وقد أمر الله تعالى عباده بالتوجه إليه، ودعائه والتضرع إليه.

وقال تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ، وقال -صلى الله عليه وسلم-: “إن ربكم -تبارك وتعالى- حيي كريم يستحيي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرًا”، ويُستحب الدعاء في رمضان للصائم، إذ يعظُم أجره ولا يرد المولى سبحانه وتعالى دعائه.

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاثة لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام يوم القيامة، وتفتح لها أبواب السماء، ويقول: "بعزتي لأنصرنكِ ولو بعد حين".

دعاء خامس يوم رمضان المستحب

ورد في دعاء خامس يوم رمضان مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ"

"اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق