استعدادا لاستقبال الحجاج.. السعودية تعلن توفير 18 مساراً للسير للحد من الإصابة بالكورونا

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:00 ص
 استعدادا لاستقبال الحجاج.. السعودية تعلن توفير 18 مساراً للسير للحد من الإصابة بالكورونا

عدد من الإجراءات الجديدة أعلنت عنها المملكة العربية السعودية ضمن استعداداتها لموسم الحج وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ علي حياة الحجاج حيث تبذل رئاسة شئون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، جهوداً كبيرة، من بينها توفر منظومة متكاملة تحتوي على 18 مساراً للحجاج للسير فيها بتباعد عن بعضهما للحد من الإصابة بالفيروس.

على الجانب الاخر ووفقا لموقع رئاسة شئون الحرمين، أشاد ضيوف الرحمن بالخدمات التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بإدارة الساحات وبالخدمات المقدمة من منسوبي الإدارة، وكذلك الاستعدادات التي فاقت التوقعات في هذا الموسم الاستثنائي والمميز، حيث قامت إدارة الساحات بالمسجد الحرام بتهيئة الممرات للزوار والمعتمرين لكي يؤدي المعتمرون والمصلون مناسكهم بكل يسر وسهولة.

 هذه التطورات تأتي بالتزامن مع ما نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة شئون الحرمين، عبر موقع تويتر،  من لقطات فيديو وصور من داخل الحرم المكي يظهر فيها المسئولين عن الحرم وهم ينظمون عملية الطواف بشكل منظم ، وسط توزيع الطعام والتمر على الحجاج والمعتمرين قبل لحظات من اذان المغرب لليوم السادس من شهر رمضان المبارك.

 

كما وثقت الصفحة الرسمية بعض اللقطات التى ظهر فيها الحجاج والمعتمرين قبل لحظات من اذان المغرب، وجانب من عملية الطواف لأداء مناسك العمرة فى شهر رمضان المبارك.

وكانت رئاسة شئون الحرمين أكدت تكثيف عمليات التنظيف والتعقيم فى صحن المطاف لـ 10 مرات يوميًا، كما جندت موظفين مختصين فى توجيه وتنظيم المعتمرين داخل المسجد الحرام وفق الإجراءات الاحترازية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة