انشقاق كروي في أوروبا.. الإعلان عن إقامة دوري السوبر الأوربي بحثا عن عائدات مالية مربحة

الإثنين، 19 أبريل 2021 03:00 م
انشقاق كروي في أوروبا.. الإعلان عن إقامة دوري السوبر الأوربي بحثا عن عائدات مالية مربحة

حالة من الانشقاق والانفصال الكروي الغريب تشهدها رابطة الأندية الأوربية (ECA)، بسبب الخلاف علي إقامة دوري السوبر الأوربي، في ظل اصرار 12 من الأندية الكبري في أوربا علي إقامته للسيطرة على المباريات وعائداتها المربحة وهو ما أطلق عليه البعض " بالدوري الانفصالي"، الأمر الذي دفع عدد من الأندية إلي تقديم استقالتها من الرابطة.
 
وقد تقدم نادي مانشيستر يونايتد باستقالته من الرابطة، كما استقال نائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد من منصبه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما أعلنت أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان من رابطة الأندية الأوروبية، حسبما أكدت صحيفة سكاي سبورت في إيطاليا.

 

sky
sky

وأضافت: كما استقال رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي من منصبه كرئيس للرابطة، وهو المنصب الذي شغله منذ عام 2012، وترك منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتولي منصب نائب رئيس الدوري الممتاز.

وتابعت : استقال نائب الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد من منصبه في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتراجعت الأسهم في نادي ليون الفرنسي يوم الاثنين بعد أن وافق 12 من الأندية الأوروبية الكبرى على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي ، في إشارة إلى معركة مريرة للسيطرة على المباراة وعائداتها المربحة.

سكاى
سكاى

فيما انخفضت أسهم ليون بنسبة 0.4 % في التعاملات المبكرة ، مع عدم وجود ناد فرنسي من بين أولئك الذين يهدفون إلى أن يصبحوا أعضاء مؤسسين في الدوري الانفصالي

من جانبه تدخل بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورجان في الأزمة وأعلن أنه سيقوم بتمويل الدوري الممتاز الجديد المنشق ، الذي أعلن عنه 12 من أكبر أندية كرة القدم في أوروبا يوم الأحد.

وكشفت رسالة حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس أن الأندية الأوربية ال 12 والتي تسعي للحصول علي لقب دوري السوبر أبلغت زعماء الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، أنه يتم بالفعل اتخاذ إجراءات قانونية لمنعهم من اتخاذ إجراءات تهدف إلى إحباط إطلاق المنافسة الانفصالية، وفقًا لرسالة حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس يوم الإثنين. 

كما أرسلت مجموعة الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية الرسالة إلى رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ونظيره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.

من ناحيته عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اجتماعاً طارئاً صباح اليوم، الأثنين، لاتخاذ الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد مؤسسي فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، حسبما نشرت إذاعة "كادينا كوبيه"الإسبانية.

الجدير بالذكر أنه تم أمس الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي بعد إنضمام 12 نادياً، هم "ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس".

ويترأس دوري السوبر الأوروبي، فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذى أعيد إنتخابه فترة جديدة رئيساً للملكي بدون معارضه للولاية الخامسة على التوالي.

من جانبهما ردا الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" والإتحاد الأوروبي "يويفا"، بالإعلان عن رفضهما القاطع لفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدين أن هذا خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم إحترام لمبادئها.

وقد ترددت تقارير صحفية حول إستبعاد كافة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من المسابقات القارية الخاصة بـ "يويفا".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق