الحياة تعود لخط "القاهرة - بنها".. استبدال الشريط القديم بآخر جديد.. ومرور القطارات بموقع الحادث

الإثنين، 19 أبريل 2021 11:00 م
الحياة تعود لخط "القاهرة - بنها".. استبدال الشريط القديم بآخر جديد.. ومرور القطارات بموقع الحادث

مجهودات كبيرة بذلها رجال هيئة السكة الحديد لسرعة رفع أثار حادث قطار طوخ بالقرب من قرية كفر الحصة، حيث أنهى رجال الهيئة أعمال إحلال وتجديد قضبان الخط القديم بآخر جديد، بعد رفع القضبان المتهالكة جراء الحادث أمس، لتعود حركة قطارات السكة الحديد بمحافظة القليوبية، لوضعها الطبيعى، عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذى وقع عليه الحادث.

من موقع الحادث
من موقع الحادث

ومر أول قطار من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة مع فرض كردون أمنى بالمنطقة، حيث بدا التشغيل التجريبى بعد تصليح الخط لعودة حركة القطارات على السكة الحديد بعد حادث قطار طوخ، حيث تابع حادث قطار ٩٤٩ حيث الساعة ١٣.٣٠ تم الاستعداد بالخط الطالع لمسير القطارات بسرعة ٦٠كم/س، والساعة ١٥.١٥ تم الاستعداد بالخط النازل لمسير القطارات بسرعة ٨كم/س وعودة حركة القطارات في الاتجاهين.

عبور أول قطار بموقع حادث قطار طوخ
عبور أول قطار بموقع حادث قطار طوخ

فيما أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عودة حركة القطارات إلى طبيعتها، عقب انتهاء كافة أعمال الصيانة في مكان حادث قطار بنها، مشيرا إلى أنه لن يتم إعادة تشغيل حركة القطارات على خط "القاهرة – الإسكندرية" إلا بعد التأكد من إنهاء كل أعمال الصيانة في مكان الحادث.

استبجال الشريط القديم بأخر جديد بموقع الحادث
استبدال الشريط القديم بأخر جديد بموقع الحادث

وأكد الوزير، أن العمل يجري على قدم وساق لإعادة حركة القطارات والدفع بكافة إمكانيات السكة الحديد لسرعة الإصلاح.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، من موقع الحادث، إن حالة المصابين في استقرار تام، وعدد كبير منهم غادر المستشفيات، مشيرًا إلى أن مستشفيات القليوبية قدمت ملحمة في التجهيزات وسرعة الاستجابة وإنقاذ الأرواح، ما كان له الأثر في انخفاض أعداد الوفيات.

استبدال الشريط القديم بأخر جديد
استبدال الشريط القديم بأخر جديد

فيما قررت نيابة مركز بنها برئاسة المستشار عبدالله على، اليوم، التحفظ على سائق قطار طوخ الذي انقلب بالأمس، وخلف عدد من المصابين والضحايا، ومساعد السائق، ومسئول برج سندنهور، وناظر محطة سندنهور، واستكملت النيابة سؤالهم عن الحادث ولم تصدر أي قرارات رسمية من النيابة بشأنهم.

الشريط الجدد للسكة الحديد بموقع حادث قطار طوخ
الشريط الجدد للسكة الحديد بموقع حادث قطار طوخ

وصرحت النيابة بدفن الجثث التي جرى التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار منها مستشار بهيئة قضايا الدولة، وضابط، ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي.

الشريط الجديد بعد الانتهاء من تجديدة
الشريط الجديد بعد الانتهاء من تجديدة

وكان استمع فريق من النيابة العامة ببنها برئاسة المستشار عبدالله على مدير نيابة بنها، إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها، الذي أسفر عن وفاة 11 شخص، وإصابة 98؛ وقال المصابون لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها، ونيابتي مركز وقسم بنها، إنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار، وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

بعد استبدال الشريط القديم بأخر حديث
بعد استبدال الشريط القديم بأخر حديث

وبدوره أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي، خروج أكثر من 37 حالة من مستشفى بنها الجامعي من مصابي قطار طوخ بعد تماثلهم للشفاء، مشيرا إلى أن المستشفى به كافة المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى أن بنك الدم ممتلئ وكل الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده لتقديم الرعاية الصحية.

رجال هيئة السكة الحديد خلال العمل
رجال هيئة السكة الحديد خلال العمل

وكان الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أعلن أنه تم استقبال 65 حالة ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة لمصابى حادث قطار طوخ، موضحا أن مستشفيات بنها الجامعية قدمت الخدمات الطبية لجميع المصابين في الوقت المناسب، وخرج حوالى 20 حالة فى يوم الحادث، وكانت معظم الحالات كدمات وسحجات، وباقي المصابين يتم تقديم الخدمات العلاجية لهم، كما سيتم إجراء جراحتين خطيرتين، مؤكدا أن المستشفى لم تستقبل أي وفيات.

عبور قطار اتجاه القاهرة من بنها
عبور قطار اتجاه القاهرة من بنها

فيما أكد الدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن حالة المصابين في حادث قطار طوخ مستقرة، مضيفا أن هناك عددا كبيرا من المواطنين توجهوا للمستشفى للتبرع بالدم وتقديم المساعدة للمصابين ، موضحا أن كلا من وزراء الصحة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى للاطمئنان على المصابين.

عودة حركة القطارات بموقع الحادق
عودة حركة القطارات بموقع الحادق

وأضاف الدخاخنى، أن المستشفى قامت بتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين، موضحا أن المصابين حاليا تحت الملاحظة ويتم المرور عليهم بصفة دورية ، ويتم عمل تقارير لرفعها ، لوزير التعليم العالى ، موضحا أن من تتحسن حالته يتم خروجه فورا من المستشفى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا