أخبار تهمك.. وزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من السيسى..ومنظمة الصحة: يمكن القضاء على كورونا خلال أشهر

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 12:00 ص
أخبار تهمك.. وزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من السيسى..ومنظمة الصحة: يمكن القضاء على كورونا خلال أشهر

عدد من الاخبار الهامة حدثة علي مدار اليوم لعل أبرزها سعى مصر إلى توضيح أبعاد مفاوضات سد النهضة وشرحها للدول الإفريقية، وهذا ما تعبر عنه الجولة التي يقوم بها وزير خارجية مصر سامح شكري، وتشمل عدة دول أفريقية، وفي ألبانيا قالت الشرطة الألبانية إن خمسة أشخاص اصيبوا بجراح في هجوم بسكن نفذه رجل ألباني في مسجد بالعاصمة تيرانا، وإلى التفاصيل:-


وزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من الرئيس السيسى

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين مع عثمان غزالي رئيس دولة جزر القمر الشقيقة حاملاً إليه رسالة من  رئيس الجمهورية، وذلك في ثاني محطات الجولة الأفريقية التي يقوم بها لعدد من الدول الأفريقية الشقيقة.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري قام خلال اللقاء بتسليم رسالة  الرئيس عبد الفتاح السيسي الموجهة لرئيس دولة جزر القمر، والتي تتمتع حالياً بعضوية هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي، حيث تناولت الرسالة الوضع الحالي لمفاوضات سد النهضة واستعراض الموقف المصري في هذا الصدد.

وأشار حافظ إلى أن وزير الخارجية قدم للرئيس القمري كذلك عرضاً حول أهم ما دار في اجتماعات كينشاسا الأخيرة، حيث أبرز الإرادة السياسية الصادقة التي تحلت بها مصر خلال الاجتماعات للعمل على إطلاق مسار تفاوضي جاد يسفر عن اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق ومصالح الدول الثلاث، فضلاً عن تأكيده تطلع مصر إلى العمل مع مختلف الدول والأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل لهذه القضية على نحو يحول دون المساس بالأمن والاستقرار الإقليمي.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن المقابلة تطرقت أيضاً إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد وزير الخارجية على اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تجمعها بجزر القمر الشقيقة، معرباً عن تطلع مصر إلى تدعيم هذه العلاقات في شتى المجالات بجانب استشراف مجالات جديدة للتعاون، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين فيما يخص القضايا  الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شكري يسلم رسالة لرئيس جزر القمر
شكري يسلم رسالة لرئيس جزر القمر

وزير الخارجية مع رئيس جزر القمر
وزير الخارجية مع رئيس جزر القمر

 
​إصابة 5 أشخاص فى عملية طعن داخل مسجد بألبانيا

أعلنت الشرطة الألبانية، اليوم الإثنين، أن خمسة أشخاص أصيبوا إثر تعرضهم للطعن بواسطة سكين في أحد المساجد بالعاصمة "تيرانا".

وقالت الشرطة - في بيان لها نقلته شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - إن مرتكب الحادث رودولف نيكولي البالغ من العمر 34 عامًا، دخل مسجد نصر الدين خوجه في وسط العاصمة "تيرانا" وأصاب خمسة أشخاص بسكين، مشيرة إلى أنها قامت على الفور باعتقاله.
 
وأضافت الشرطة، أنه تم نقل المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 22 عامًا و35 عاما، إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج، مشيرة إلى أن إصاباتهم ليست خطيرة.
 
ولم تشر الشرطة إلى الدافع وراء ارتكاب هذا الحادث، إلا أنها تقوم بالتحقيق فيه من أجل الوقوف على أسبابه وملابساته.
 
محيط عملية الطعن
محيط عملية الطعن
التحقيق في الحادث
التحقيق في الحادث

 

المسجد
المسجد

 

المشتبه فيه
المشتبه فيه
 

منظمة الصحة العالمية: يمكن القضاء على كورونا خلال أشهر
 
أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس "كورونا" المسبب لعدوى "كوفيد-19" خلال أشهر معدودة. 
 
وقال أدهنوم: "لدينا الأدوات لكي نضع هذه الجائحة تحت السيطرة في غضون أشهر إذا ما استخدمناها بشكل جدي وعادل".
 
من جانبها أوصت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، بعدم فرض شرط شهادة للتطعيم ضد فيروس كورونا من أجل السماح بالسفر دوليًا. 
 
وأوضحت اللجنة - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - أن الدلائل على نجاعة اللقاحات في منع انتشار فيروس كورونا محدودة"، وأضافت أن "طلب شهادة التطعيم ضد كورونا يعزز عدم المساواة ويحد من حرية التحرك"، كما أوصت اللجنة بـ"عدم فرض شهادة التطعيم شرطا للسماح بالسفر دوليا".
 
 
اجتماع الصحة العالمية
اجتماع الصحة العالمية

تيدروس أدهنوم جيبريسوس
تيدروس أدهنوم جيبريسوس
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا