«الثانوية الأزهرية».. 9 ضوابط للقبول في المشاركة بأعمال لجان الامتحانات

الخميس، 22 أبريل 2021 12:00 م
«الثانوية الأزهرية».. 9 ضوابط للقبول في المشاركة بأعمال لجان الامتحانات
أرشيفية

استعدادا لاستقبال ماراثون امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية 2020 / 2021م، قرر قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب التقدم للراغبين في الاشتراك في أعمال لجان المراقبة (رؤساء لجان - مساعدين) على رابط بوابة الأزهر الالكترونية.

ووضع القطاع عدد من الشروط على المتقدمين للعمل تتضمن عدد من الضوابط، شريطة اجتياز المقابلة الشخصية والتدريب المعد لذلك.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» ضوابط قطاع المعاهد الأزهرية للمشاركة في أعمال امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية، وذلك على النحو التالي:

- أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف وعلى رأس العمل.

- ألا تقل درجته في الكادر عن  معلم خبير.

- عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2020 / 2021م.

- ألا يكون محالًا للتقاعد أثناء انعقاد لجان امتحانات الشهادة الثانوية.

- عدم جواز الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية والمشاركة في أعمال الملاحظة والشفوي للشهادة الثانوية واللجان الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة للشهادة الثانوية الأزهرية.

- ألا يكون حاصلًا على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن عشـرة أيام في أي مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي بشـرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016.

- ألا يكون حاصلًا على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن خمسة أيام في أي مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات بشـرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016.

- ألا يكون صدر بحقه قرارًا بحرمانه من أعمال الامتحانات وفقًا لما نصت عليه المادة (75) من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012 .

- ألا يكون محالًا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

- ألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوي في ذات المدة المقررة للندب .

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على المنطقة اتباع عددا من التعليمات، وهي:

- تبلغ جميع المعاهد التابعة للمنطقة بذات الضوابط وتحت مسئوليتها.

- يقوم شيخ المعهد بتقديم إفادة لمدير الإدارة التعليمية التابع لها بتوقيع جميع العاملين بالمعهد بالعلم والاطلاع على هذه الضوابط.

- يقوم مديرو الإدارات التعليمية بتقديم هذه الإفادات الواردة من المعاهد التابعة للمنطقة إلى إدارة امتحانات المنطقة لحفظها لحين طلبها.

- تتحمل المنطقة المسئولية القانونية في حالة شكوى عدم تبليغ أحد المعاهد بهذه الضوابط .

ويستعد قطاع المعاهد الأزهرية لإعلان أرقام جلوس الشهادة الثانوية الأزهرية، خلال الشهر الجارى، بعد انتهاء تسجيل الطلاب استمارات الثانوية إلكترونيا ويدويًا، حيث سجل ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة، استمارات الثانوية للعام الدراسى 2020/2021، حيث من المرجح أن يتم تحديد موعد الامتحانات فى الأسبوع الأول من شهر يوليو، حيث ستكون ورقيًا وداخل اللجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا