5 عصافير بحجر واحد.. الزمالك يبتعد بصدارة الدوري ويستعيد الثقة

الجمعة، 23 أبريل 2021 01:35 م
5 عصافير بحجر واحد.. الزمالك يبتعد بصدارة الدوري ويستعيد الثقة

حصد نادي الزمالك مكاسب عديدة بعد الفوز في مباراة الأمس على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد السلام ضمن منافسات الدوري العام، ليستعيد الفريق الأبيض نغمة الانتصارات بعد السقوط أمام الأهلي، ويبتعد بصدارة المسابقة.

وباتت الكرة في ملعب الفريق الأبيض بعدما شكل ضغطاً معنوياً كبيراً على غريمه التقليدي النادي الأهلي، الذي تعثر بالهزيمة في المباراة الماضية أمام سموحة بهدفين مقابل هدف في مباراة مثيرة، وبات الفريق الأحمر مطالباً بالتعامل مع المباريات المؤجلة له في الدوري على أنها مباريات كؤوس لا تقبل الهزيمة لمطاردة الزمالك على القمة.

الابتعاد بصدارة الدوري

على قمة الدوري العام، عزز نادي الزمالك صدارته لجدول المسابقة المحلية برصيد 36 نقطة، مبتعداً عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة، ورغم أن الأحمر يتبقى له 3 مباريات مؤجلة، إلا أن الزمالك نجح في استغلال هزيمة الأهلي بالمباراة الماضية وقبل هدية سموحة ليقلص الفارق بينه وبين الأحمر إلى 3 نقاط فقط في حالة فوز الأحمر بجميع مؤجلاته.

 

استعاة الثقة بعد الهزيمة من الأهلي

حالة كبيرة من الانتقادات تعرض لها الزمالك وجهازه الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بعد خسارته من الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة الرابعة والمؤجلة من الدوري، حيث كانت كل التوقعات ترجح كفة الفريق الأبيض نظراً للغيابات الكبيرة التي ضربت النادي الأهلي، وبعد فوز الزمالك على الانتاج مع خسارة الأهلي من سموحة هدأت أسهم النقد الموجهة للفريق الأبيض الذي عاد بقوة إلى المنافسة على درع الدوري.

الضغط على الغريم التقليدي

فوز الزمالك على الإنتاج الحربي بالأمس يمثل عبئاً ثقيلاً على النادي الأهلي، الذي يتبقى لديه ثلاث مؤجلات أمام الجونة والمصري وأسوان، وسيخوض غداً مباراة أخرى أمام إنبي، حيث بات الأحمر مطالباً بالتعامل مع مؤجلاته كأنها مباريات كؤوس لا تقبل أي احتمال سوى الفوز من أجل مطاردة الزمالك على القمة، وهو الأمر الصعب مع ضيق الوقت وكثرة الإصابات في القلعة الحمراء.

عودة أحداد وبن شرقي للتهديف

منذ 11 مارس الماضي لم يحرز أشرف بن شرقي صانع ألعاب الزمالك أي أهداف مع الفريق الأبيض، وواصل المغربي إهدار الفرص قبل أن يستعيد الثقة التهديفية بعد هدفه بالانتاج الحربي، ورغم تناثر الكثير من الأنباء حول رحيل حميد أحداد لعدم قناعة كارتيرن بإمكانياته، نجح أحداد في إحراز هدف الزمال الثاني في شباك الانتاج ليفتح صفحة جديدة مع عشاق القلعة البيضاء.

الخروج بشباك نظيفة

يعتبر الزمالك ثاني أقوى خط دفاع بمسابقة الدوري العام بعد النادي الأهلي، حيث لم يستقبل الفريق الأبيض سوى 8 أهداف فقط بدوري الموسم الجاري وخروجه بشباك نظيفة أمام الانتاج الحربي يعزز من منافسته على لقب أقوى خط دفاع في الدوري هذا الموسم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة