7 خطوات لتخفيص فاتورة الكهرباء في فصل الصيف

السبت، 24 أبريل 2021 10:57 ص
7 خطوات لتخفيص فاتورة الكهرباء في فصل الصيف
تخفيض فاتورة الكهرباء في الصيف

خلال فصل الصيف يرتفع استهلالكنا للكهرباء خاصة مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وقيام معظم المواطنين بتشغيل تكييف الهواء الذى يتسبب في ارتفاع فواتير الاستهلاك.

وهناك بعض الخطوات البسيطة التي تؤثر على نمط الاستهلاك اليومى للمواطن ولكنها تساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة الشهرية، وفيما يلى بعض الخطوات:

أولا: الحرص على الاستفادة من ضوء الشمس طوال النهار بدلا من إضاءة اللمبات.

ثانيا: التأكد من غلق المصابيح فى الغرف الخالية واستبدل المصابيح العادية بأخرى موفرة للطاقة.

ثالثا: يجب تشغيل غسالة الملابس بكامل حمولتها؛ لأنها تستهلك نفس طاقة الكهرباء والماء الساخن والصابون عند استخدام غسالة ممتلئة أو نصف ممتلئة، واستخدم المياه الساخنة على درجة حرارة 40 درجة مئوية.

رابعا: يجب ألا نترك السخان مفتوحًا طوال اليوم؛ لأن الحرارة تفقد بالإشعاع؛ فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أي يستهلك كهرباء أكثر.

خامسا: التأكد من غلق باب الثلاجة، ولا يتم فتحه دون داع والحرص على أن يكون الفريزر ممتلئا تمامًا مع ملء الفراغات بأكياس مكعبات الثلج ويجب ترتيب الأشياء داخل الثلاجة حتى تكون عملية إدخال وإخراج الأطعمة منها أكثر سهولة وسرعة.

سادسا: التأكد من غلق التليفزيون عند الانتهاء من الاستخدام وفصل التغذية الكهربائية من الفيشة وليس باستخدام الريموت كنترول.

سابعا: يجب فصل التغذية الكهربائية عن الريسيفر والكمبيوتر والشاشة والراديو والكاسيت عند الانتهاء من الاستخدام بفصل الفيشة من المنبع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا