بريطانيا.. إنتاج لقاحات مخصصة لمكافحة السلالات المتحورة من كورونا

السبت، 24 أبريل 2021 11:00 ص
بريطانيا.. إنتاج لقاحات مخصصة لمكافحة السلالات المتحورة من كورونا
مركز تطعيم ضد كورونا شمال إنجلترا في بريطانيا

كشفت مجموعة أوكسفورد للقاحات في بريطانيا، خططاً جديداً لإنتاج لقاحات مخصصة لمكافحة السلالات المتحورة من فيروس كورونا المستجد، في خطوة من شأنها صد وباء "كوفيد 19".
 
وبعد أن أدت طفرات كورونا إلى ظهور سلالات جديدة من الفيروس في عشرات الدول، أثيرت شكوك بشأن فعالية اللقاحات الحالية، وهو ما دفع مدير مجموعة أوكسفورد البروفيسور أندرو بولارد إلى الإدلاء بالتصريح، يؤكد على جاهزية اللقاحات المطورة لمواجهة السلالات الجديدة بحلول شهر سبتمبر المقبل.
 
وحول تأمين اللقاحات بصورتها الحالية الحماية من الفيروس القاتل من عدمها، قال بولارد، الذي تولى الإشراف على تجارب لقاح "أكسفورد أسترازينيكا"، إنها بالفعل قد تؤمن بعضاً من الحماية ضد السلالات المتحورة، مشدداً على أن وباء كورونا لن يكون ضاغطاً على البلاد خلال الأشهر المقبلة.
 
وأكد أن انتصار بلاده على وباء كورونا لم يكن في الحسبان قبل نحو عام، ولكن الآن فأن الحل للخروج من دوامة الإغلاقات قد تكون هذه اللقاحات.
 
والجمعة الماضية، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن المملكة أصبحت تسيطر على الوباء مع تراجع الإصابات.
 
وجاء ذلك مع تقارير صحفية تؤكد أن أكثر من 33 مليون بريطانيا حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كورونا، مما يفتح الباب أمام تخفيف القيود المفروض لمواجهة الوباء.
 
ووفقا لما أكده مدير مجموعة أوكسفورد البروفيسور أندرو بولارد فأن بريطانيا في وضع جيد للغاية الآن، مشيراً إلى أن 90 بالمئة ممن عرضوا عليهم اللقاح وافقوا على تلقيه، وقال: "هذا مذهل. لم يتوقع أحد ذلك".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق