349 ألف إصابة في 24 ساعة...الهند تتحول لمقبرة كبيرة بسبب كورونا ومساعدات أمريكية عاجلة

الإثنين، 26 أبريل 2021 02:30 ص
349 ألف إصابة في 24 ساعة...الهند تتحول لمقبرة كبيرة بسبب كورونا ومساعدات أمريكية عاجلة

تحولت الهند الى بؤرة كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، حيث تجاوزت اعداد المصابين بفيروس كورونا خلال اخر 24 ساعة 349 ألف مصاب مما جعل عدد من دول العالم تعلن عن تقديم مساعدات طبية عاجلة لعل أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية.

ولليوم الرابع على التوالي، سجلت الهند الأحد رقماً قياسياً عالمياً للإصابات الجديدة، مدفوعا بطفرة جديدة ظهرت، مما يعرقل جهود الحكومة السابقة لأوانها بالنصر على الوباء، وفقا لوكالة أسوشيتد برس. فيما وصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الهند إلى أكثر من 16.9 مليون حالة، لتأتي ثانية بعد الولايات المتحدة.

وأبلغت وزارة الصحة الهندية، عن 2767 حالة وفاة أخرى خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع عدد إجمالي وفيات كورونا في الهند إلى 192 ألف و311 حالة. ويقول الخبراء، إن عدد الضحايا قد يكون أكثر بكثير من العدد المذكور، حيث لم يتم تضمين الحالات المشتبه بها، كما أن العديد من الوفيات بسبب العدوي يتم تسجيلها لاسباب اخري.

ووقف للتقرير، تظهر الأزمة أكثر عمقًا في المقابر ومحارق الجثث في الهند، حيث تنفد مساحات المقابر في العاصمة نيودلهي، وتضيء المحارق الجنائزية سماء الليل في مدن أخرى تضررت بشدة. في وسط مدينة بوبال، زادت بعض محارق الجثث من قدرتها الاستيعابية من العشرات إلى أكثر من 50 جثة مع ذلك، يقول المسؤولون، لا تزال هناك ساعات انتظار طويلة.

قال العمال في محرقة بهادهادا فيشرام جات بالمدينة إنهم أحرقوا أكثر من 110 جثة السبت، حتى مع أن الأرقام الحكومية في المدينة بأكملها التي يبلغ عدد سكانها 1.8 مليون نسمة قدرت العدد الإجمالي للوفيات بنحو 10 فقط. قال مامتيش شارما، المسؤول في الموقع: "الفيروس يبتلع سكان مدينتنا مثل الوحش".

ووفقا للتقرير، أجبر تزايد الجثث غير المسبوق محرقة الجثث على تخطي الطقوس الشاملة، التي يعتقد الهندوس أنها تحرر الروح من دورة الولادة الجديدة، قال شارما: "نحن نحرق الجثث فور وصولها.. كأننا وسط حرب. ويتدافع مسؤولو الصحة لتوسيع وحدات الرعاية الحرجة وتخزين الإمدادات المتضائلة من الأكسجين، حيث تكافح المستشفيات والمرضى على حد سواء لشراء المعدات الطبية التي أصبحت نادرة ويتم بيعها بأسعار عالية.

وطلبت الحكومة الفيدرالية، التي فوجئت بأحدث طفرة قاتلة، من الصناعيين زيادة إنتاج الأكسجين والأدوية الأخرى المنقذة للحياة، التي يوجد نقص في المعروض منها، لكن خبراء الصحة يقولون إن الهند كان لديها عام كامل للاستعداد لما لا مفر منه - ولم تفعل ذلك. ووفقا لشبكة سي ان ان، تعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على نشر إمدادات ودعم إضافي للهند في مواجهة التفشي الخطير هناك حسبما قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان الأحد.

وقال سوليفان: "تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء تفشي فيروس كورونا في الهند.. إننا نعمل على مدار الساعة لنشر المزيد من الإمدادات والدعم لأصدقائنا وشركائنا في الهند وهم يكافحون هذا الوباء بشجاعة قريبًا جدًا".

كما غرد وزير الخارجية أنطوني بلينكين برسالة مماثلة ليلة السبت، قائلاً: "قلوبنا مع الشعب الهندي في وسط تفشي كورونا المروع"، وأضاف مؤكدا: "نحن نعمل عن كثب مع شركائنا في الحكومة الهندية، وسنعمل بسرعة نشر دعم إضافي لشعب الهند وأبطال الرعاية الصحية في الهند".

عقد مجلس الأمن القومي، اجتماعات حول كيفية مساعدة الهند خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكانت وكالة الصحة والخدمات الإنسانية تعمل على هذه القضية يوم الجمعة، وفقًا لمصدر مطلع. تتمحور المناقشات حول ما يجب إرساله، بما في ذلك توفير المزيد من مكونات اللقاح والمواد اللازمة لإعطاء اللقاحات، بالإضافة إلى الأكسجين ومعدات الحماية الشخصية.

وصف الدكتور أنتوني فاوتشي، تلك المناقشات قائلاً: "في الوقت الحالي ، هناك مناقشات حول تكثيف ما يمكننا فعله على الأرض - الأكسجين الإمدادات والأدوية والاختبارات ومعدات الوقاية الشخصية، بالإضافة إلى إلقاء نظرة على المدى المتوسط ​​والطويل حول كيفية الحصول على اللقاحات لهؤلاء الأفراد". وأضاف فاوتشي: "إن إرسال اللقاحات أمر محتمل، حاليًا ، تتشاور المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مع الدولة وتقدم المساعدة الفنية.. أعتقد أن هذا سيكون شيئًا يجب التفكير فيه بشكل فعال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق