«اللقاح ضرورة».. البرلمان ينتفض لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الإثنين، 26 أبريل 2021 03:00 م
«اللقاح ضرورة».. البرلمان ينتفض لمواجهة انتشار فيروس كورونا
لقاح كورونا

بدأت الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا بتزايد ملحوظ في أعداد المصابين خلال الأيام القليلة الماضية، وسط توقعات بارتفاع نسب الإصابة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ما تشهده البلاد من تراجع مستوى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس.
 
وفي هذا الإطار حذر أعضاء مجلس النواب، من تهاون البعض فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بالتزامن مع تزايد الأعداد بصورة ملحوظة فى الموجة الثالثة، ما يستوجب مزيد من الوعي والحرص للحد من انتشار الفيروس.
 
وقال النائب محمد العمارى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية منذ بدء الجائحة كان لها دور كبير فى عدم تفشي الفيروس، ولكن يظل المواطن هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى هذه الأزمة من خلال الوعى والالتزام بتنفيذ الإجراءات، وفقا لما تم إعلانه من قبل الحكومة والوزارات المختصة.
 
وأوضح «العمارى»، أن الحكومة واصلت اتخاذ الإجراءات الخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة من الفيروس، لتقليل أعداد المصابين خلال الفترة المقبلة، وناشدت المواطنين بسرعة التسجيل في موقع وزارة الصحة لتلقى اللقاح، كما أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل الجارى هو نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، مؤكدا أن الهدف من هذه الإجراء التقليل من انتشار فيروس كورونا والسيطرة على أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة.
 
وفى سياق متصل، ناشد النائب مكرم رضوان عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، المواطنين بضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، قائلا: «التعليمات الجديدة أصبحت جزء من الثقافة العامة خلال الفترة الحالية، وعلى الجميع التحلى بهذا الأمر لمنع تفشى الفيروس فى المجتمع بصورة قد تخرج عن السيطرة».
 
وأشار رضوان، إلى أن أزمة فيروس كورونا تمثل معركة وعى، وعلى الجميع أن يكون على قدر المسئولية، من خلال الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالصورة المنصوص عليها، وأن يساهم الجميع بالمبادرة فى الحصول على المصل وفقا للقواعد التي وضعتها وزارة الصحة والتى تستهدف وضع أولويات وفقا للحاجة الضرورية للمواطنين والقواعد الخاصة بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم من الفئات المستحقة.
 
وأكد النائب مصطفى أبوزيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن حزمة القرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا بشأن الإجراءات الاحترازية تهدف فى المقام الأول لحماية المواطنين، خاصة وأن هناك حالة من التهاون من قبل البعض ملحوظ خلال الفترة الأخيرة والذى قد يكلف المواطن والدولة الكثير من التضحيات فى نفس الوقت.
 
وناشد أبوزيد، المواطنين إلى سرعة التسجيل في موقع وزارة الصحة وتلقى لقاح كورونا ومنع التجمعات والزحام وعدم التهاون فى الإجراءات الاحترازية ، سواء من خلال العمل على زيادة الإجراءات الاحترازية ودعوة المواطنين للالتزام بها خلال الفترة المقبلة ومنع التجمعات، بالإضافة لتنفيذ خطة الدولة بشأن لقاح كورونا، وأن هذا الأمر سيكون من شأنه محاصرة انتشار الفيروس والحد منه خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى تستطيع الدولة مجابهة الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق