الأطباء يحذرون من أعراض جديدة في الموجة الثالثة من فيروس كورونا

الإثنين، 26 أبريل 2021 02:23 م
الأطباء يحذرون من أعراض جديدة في الموجة الثالثة من فيروس كورونا
أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

رصد أطباء يعملون في مستشفيات العزل بعدد من محافظات مصر، من وجود  أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة،وكانت أعراض الاصابة في الموجة الاولي الثانية تقتصر علي وجود سعال جاف، وحمى، وفقدان لحاسة الشم أو التذوق وتغيرت هذه الظواهر والأعراض في الموجة الثالثة لـ"كوفيد 19" حيث تعرض المصابين لإلتهابات بالعين، وعدم التوازن بشكل عام، وتأثر عصب السمع، علاوة على الحساسية الجلدية (الطفح الجلدي) وخاصة لدى الإصابات بين الأطفال.
 
 
وتحدث هؤلاء الأطباء في عن مستجدات تتعلق بالموجة الحالية؛ ترتبط بتغيير في الحالة الإكلينيكية للمرضى بشكل سريع ومفاجئ، حيث تسوء الحالة الصحية لبعض المرضى من 12 إلى 48 ساعة فقط من الإصابة بكورونا.
 
وأكد الاطباء في مستشفيات العزل علي ظهور أعراض ألم شديد في الظهر وعضلات الساقين، علاوة على الصداع الشديد، ثم بعد أيام قليلة تظهر أعراض الإصابة الأخرى
 
ونبه الاطباء إلى أن كورونا تؤثر في جميع أجهزة الجسم، وبينها الجهاز العصبي ومن ضمن الأعراض التأثير على عصب السمع، مشيرة إلى أن تلك الأعراض فى الغالب تكون مصحوبة بأعراض تنفسية أخرى، مثل السعال الجاف، فضلا عن الحمى
 
وذكر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، في تصريحات إعلامية أن "الدولة رصدت زيادة واضحة في حالات الإصابة بفيروس كورونا من خلال وزارة الصحة أو الأعداد الأخرى غير المسجلة، وهي أيضا ليست بالقليلة".
 
ولفت إلى ارتفاع الإصابات في بعض المحافظات وعلى رأسها القاهرة الكبرى، متابعا: "الحل يستوجب بالتأكيد التعامل مع صرامة مع المرض المعدي، الاستمرار في الاجراءات الوقائية بكل شدة لأنه ينتشر بشكل سريع، ونرصد حاليا إصابات لعائلات كاملة".
 
ودعا الدكتور عوض تاج الدين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية، وارتداء الكمامة، والحرص على التباعد الاجتماعي، وتناول اللقاح؛ لأنه يقلل أعراض الإصابة بالفيروس.
 
وأكد أن اللقاح الأساسي هو ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي وغسيل الأيدي، علاوة على الحصول على اللقاح، والاهتمام بالتغذية السليمة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا