ضبط وإعدام 2000 شيشة وتحرير 535 محضر عدم ارتداء كمامة.. طوارئ في المحافظات بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 01:00 ص
ضبط وإعدام 2000 شيشة وتحرير 535 محضر عدم ارتداء كمامة.. طوارئ في المحافظات بسبب فيروس كورونا

ترفع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حالة الطوارئ، خاصة في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ضمن الموجة الثالثة للكونا والتي بلغت ذروتها في بعض المحافظات، حيث شنت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات المختلفة حملات مكثفة لضبط المقاهي المخالفة والتي تقدم الشيشة لروادها فى إجراءات سريعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك تنفيذ لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بتكثيف هذه الحملات والمتابعة الدورية لمواجهة انتشار هذا الفيروس.

 محاضر وغلق مقاهي بالبحيرة 
 
ففي أبو المطامير بمحافظة البحيرة تمكن مجلس المدينة من ضبط أكثر من 150 شيشة وتم إعدامها فى المدفن الصحى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة, ضد أصحاب المقاهي المخالفة, تطبيقا للقانون وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وفى كوم حمادة تم مصادرة 350 شيشة وإعدامها فى المدفن الصحى فى بمركز كوم حمادة، تم ضبطها ومصادرتها بعدد من المقاهى المخالفة.
 
 وذلك بناء علي توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والذي شدد على ضرورة تكثيف الحملات المرورية  علي المقاهى والمحال التجارية المخالفة مع التأكيد علي ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الاحتياطات والإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظا على سلامة وأرواح المواطنين ومنع الشيش.
 وفى كفر الدوار تم إعدام 400 شيشة بعد مصادرتها خلال حملات المرور على المقاهي والكافتيريات بمركز ومدينة كفر الدوار وتحرير المحاضر اللازمة لأصحاب المقاهى لمخالفتهم شروط الاجراءات الاحترازية، وفى المحمودية تم ضبط 150 شيشة بعدد من الكافيهات، وتم والتحفظ على عدد من الكراسى لإشغال الطريق، وفى رشيد تم إعدام 175 شيشة تم ضبطهم خلال الحملات، وفى شبرا خيت تم ضبط ومصادرة 45 شيشة فى حملة مكبرة بشبراخيت.
 
وتأتى هذة المحلات نظرًا لعمل المقاهى بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء الخاصة بحظر تقديم "الشيشة" بالمقاهي، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد, تم اعدام الشيش بالمدافن الصحية فى حوش عيسى وكوم حمادة.
 

عدم التهاون مع المخالفين بكفر الشيخ 
 
وفى السياق ذاته صرح أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، شدد على عدم التهاون في تطبيق الضوابط الخاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان الكريم، وذلك بالتأكيد على ارتداء المواطنين الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية، وأثناء ترددهم أو تواجدهم بجميع الأماكن العامة المغلقة أو الأماكن المفتوحة التي تستقبل الجمهور أو الأماكن المفتوحة التي يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب فيها واتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة للحد من تلك الظواهر.
 
ووجه محافظ كفر الشيخ، بالتشديد على حظر إقامة أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات، والتعامل بكل حزم مع الكافتريات والكافيهات والمقاهي وما يماثلها في حالة مخالفتها للإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع الشيش والنرجيلة وتطبيق الغرامات المقررة، والغلق الفوري لمدة أسبوع، ومصادرة المستلزمات المستخدمة في المخالفات، وعدم السماح بأداء صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد.
 
وأكد المتحدث الرسمي للمحافظة، أن المحافظ شدد على جميع المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة بتنفيذ كافة تعليمات وزارة الأوقاف في هذا الشأن وعدم السماح بإقامة الموائد الرمضانية بالمساجد وملحقاتها، وكذلك بالأماكن العامة مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشأن، والسماح بأداء صلاة العشاء والتراويح للسيدات بالمساجد الكبرى المخصص بها أماكن لصلاة السيدات شريطة وجود واعظة "مشرفة" من وزارة الأوقاف للتأكد على الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشأن، وعدم اصطحاب الأطفال أثناء تأدية الصلاة.
 
ضبط 793 شيشة وتحرير 535 محضر عدم ارتداء كمامة بالقليوبية
 
فى البداية أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، موجها رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حيث قام بالمرور علي الكافتيريات ومواقف السيارات حيث تم تحرير محاضر للمخالفين، ووجه بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة.
 وأوضح محافظ القليوبية، أن رؤساء المدن والأحياء قاموا بحملات مكبرة على مدار، لأمس الأحد، أسفرت عن ضبط 93 شيشة وتحرير 182 محضر عدم ارتداء كمامة وغلق 10 مقاهى، وبذلك يصبح إجمالى المخالفات على مدار الـ 4 أيام عن ضبط حوالي 793 شيشة وتحرير 535 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 36 مقهى.
حملات بسوهاج 
وفى سوهاج نفذت مديرية أمن سوهاج، بإشراف اللواء دكتور حسن محمود، مساعد الوزير مدير الأمن حملة مكبرة بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، استهدفت المقاهى المخالفة، التى تقوم بعرض الأرجيلة داخلها، وكذلك المواطنين الغير مرتدين للكمامة بالأماكن العامة تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.
 
جاءت الحملة، بمتابعه من اللواء عبدالحميد أبو موسى مدير إدارة المباحث الجنائية، وترأسها العميد محمد نصحى، مأمور قسم شرطة ثان سوهاج، والمقدم أحمد المولد، رئيس مباحث القسم، وأسفرت جهود الحملة اللية عن ضبط 47 شيشه بإجمإلى 11 قضية تم التحفظ على المضبوطات والمتهمين وعمل المحاضر اللازمة.

 دمياط
 
 
فيما ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماع، مع إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومدير إدارة المتابعة والتفتيش المالى والإدارى بالديوان العام.
وأصدرت "المحافظ"، عددا من التوجيهات الخاصة بإدارة أزمة كورونا لمجابهة الموجة الثالثة من انتشار الفيروس، إذ شددت على شن حملات مكثفة على المطاعم والكافيتريات والمقاهى بكافة المناطق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بارتداء الكمامة الواقية ورصد اية مخالفات للقرارات التى اصدرتها الدولة فى هذا الشأن، مؤكدة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين وتوقيع الغرامات الفورية وغلق المنشآت المخالفة فورًا، كما شددت "المحافظ" أيضاً على تكثيف الحملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية وفض أى تجمعات أو سرادقات.

حالات العزل المنزلى
 
وفى بورسعيد لم يتغير الوضع كثيرا حيث وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لجنة إدارة أزمة كورونا ببورسعيد، بتكثيف وزيادة أعداد الفرق المتنقلة لمتابعة حالات العزل المنزلى للمصابين بفيروس كورونا المستجد ببورسعيد وتقديم الخدمة الصحية والعلاجية لهم.
وقالت المحافظة، في بيان لها، إن ذلك جاء خلال اجتماع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأثنين، مع لجنة إدارة كورونا بالمحافظة، لمتابعة تطورات الوضع الصحى والوبائى بالمحافظة.
 
واستمع محافظ بورسعيد، لجهود مديرية الصحة والفرق الطبية فيما يتعلق بسرعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين بالفيروس، مطمئنا على توفير كافة المستلزمات العلاجية والوقائية والإجراءات الإحترازية المتبعة لحماية الفرق الطبية، وكذا استعرض جهود مديرية الصحة فيما يتعلق بتلقى المواطنين لقاح فيروس كورونا، ومعدلات تردد المواطنين، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود وتلقى المواطنين اللقاح للحماية من تداعيات الفيروس المستجد.

 إعدام الشيشة ببعض المحافظات الشرقية 
 
فيما شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس والمعاهد، والمواقف ودور العبادة والأسواق والمحال التجارية والمنشأت الصناعية، وتوعية المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة الواقية فى الأماكن المغلقة لجميع العاملين والمترددين على كافة المنشأت ومراعاة المسافات البينية والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة لمجابهة نتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة حرصاً على سلامة الجميع.
 
وكلف المحافظ، رؤساء المراكز بتشكيل لجان دورية للمرور علي المنشآت العامة والحكومية والمقاهي والمحال التجارية وقاعات الأفراح للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين حرصا علي سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وخاصة مع زيادة أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الحالية.
وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالمرور على أصحاب المحلات بنطاق للتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا، كما قامت رئاسة الحي بحملة لرش وتطهير وتعقيم شوارع مستشفى الحميات والبوسطه ومولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميرة وأسفل الكوبرى العلوى والفلوجة لتوفير مناخ وبيئة صحية جيدة لأهالى المحافظة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م