التخطيط: 21 مليار جنيه مخصصات لدواوين المحافظات وديوان عام وزارة التنمية المحلية

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 03:00 ص
التخطيط: 21 مليار جنيه مخصصات لدواوين المحافظات وديوان عام وزارة التنمية المحلية

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى تقرير حديث لها، عن تخصيص نحو 21 مليار جنيه لدواوين عموم المحافظات وديوان عام وزارة التنمية المحلية في خطه عام 21/2022.
 
وأوضحت وزارة التخطيط، فى تقريرها، أنه تم تخصيص 47% لمشروعات الطرق منها، وخدمات تحسين البيئة نسبة 20٪، وخدمات تدعيم احتياجات الوحدات المحلية نسبة 15٪، وخدمات الكهرباء نسبة 9٪، وعلى مستوى المحافظات، يتم تخصيص 43٪ من إجمالي الاستثمارات المحلية الموزعة على محافظات أقاليم الصعيد والقناة وسيناء، وهو ما يربو على نصيبها من إجمالي سكان الجمهورية من منطلق تضييق الفجوة الدخلية بين المحافظات والأقاليم.
 
وأكد التقرير، أن الخطة حرصت على اتباع النهج التشاركي في صياغة وتنفيذ ومتابعة كافة خطط وبرامج التنمية، بقصد تشجيع المشاركة الإيجابية من قبل المواطن.
 
من جانبها، أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن أو "دليل المواطن لخطة التنمية المستدامة" لكل محافظات الجمهورية لعامين متتاليين، بهدف تحقيق الشفافية وتشجيع المشاركة المجتمعية وتعزيز جهود التوطين المحلي للتنمية المستدامة، فيوضح هذا الدليل ملامح خطة التنمية المستدامة وحجم الاستثمارات المخصصة لكل محافظة وتوزيعاتها القطاعية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة