مواقع التواصل الاجتماعي في مأزق.. أندية إنجليزية تنظم حملة كبيرة للمقاطعة

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 10:12 ص
مواقع التواصل الاجتماعي في مأزق.. أندية إنجليزية تنظم حملة كبيرة للمقاطعة
سوشيال ميديا

صارت الحملة التي تنظمها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، ودوريات أخرى من بينها الدوري الممتاز للسيدات، لمقاطعة منصات التواصل الاجتماعي أربعة أيام، ذات تأثير واسع.
 
في تفاصيل الحملة، اتفقت الأندية المشاركة على بدء المقاطعة رسميا لمواقع التواصل الاجتماعي في 30 أبريل الجاري، في محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز.
 
ويشارك في المقاطعة أيضا اتحاد كرة القدم الإنجليزي، بالإضافة لهيئات منظمة للدوري ومنظمات أخرى مشاركة، بما في ذلك الجمعية الخيرية لمكافحة التمييز Kick it Out.
 
وقال سانجاي بهانداري، رئيس الجمعية الخيرية إن "هذه المقاطعة تدل على غضبنا الجماعي".
 
وأضاف: "وسائل التواصل الاجتماعي الآن للأسف وعاء منتظم للإساءة السامة".
 
وشدد على أنه من خلال "الانسحاب من المنصات، فإننا نوجه إشارة رمزية لأولئك الذين يتمتعون بالسلطة، وهي أننا نطلب منكم أن تتحركوا، نحتاج منكم إحداث التغيير".
 
وطالب منصات التواصل الاجتماعي أن تكون "بيئة معادية للمسيئين وليس لعائلة كرة القدم".
 
ورحب ديفيد ماكجولدريك، لاعب شيفيلد يونايتد، الذي تعرض لإساءات عنصرية العام الماضي، بهذه الخطوة قائلا: "لقد حان الوقت، ما أضر بوسائل التواصل الاجتماعي حدث معي".
 
وأضاف: "لقد حدث هذا للعديد من اللاعبين، يجب أن يكون هناك تحرك، من السهل جدًا التعرض للإيذاء العنصري هناك".
 
وأضاف مهاجم شيفيلد في حديث لشبكة سكاي سبورتس، مساء السبت بعد تسجيله هدف فوز فريقه على برايتون: "تم إلغاء دوري السوبر في 48 ساعة، لماذا لا يتم التعامل إذا مع أزمة العنصرية؟ إنها أهم بالنسبة لي".
 
كما تعرض نيل موباي، مهاجم برايتون للإساءة عبر الإنترنت وقال لشبكة سكاي سبورتس إن المقاطعة كانت خطوة "جيدة للغاية".
 
وقال اللاعب الفرنسي المحترف في الدوري الإنجليزي "يتعرض اللاعبون للكثير من الإساءات عبر الإنترنت وعلينا محاربتها، إنها (المقاطعة) طريقة جيدة للقيام بذلك، من الجيد أننا في هذا معا".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة