دوري أبطال أوروبا يشتعل في ليالي رمضان.. قمة نارية بين باريس سان جيرمان ومان سيتي

الأربعاء، 28 أبريل 2021 03:00 م
دوري أبطال أوروبا يشتعل في ليالي رمضان.. قمة نارية بين باريس سان جيرمان ومان سيتي

عشاق ومتابعو الكرة الأوروبية سيكونون على موعد مع المتعة، مع انطلاق واحدة من أقوى المواجهات في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري في الساعة التاسعة مساء اليوم، بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتى فى ذهاب الدور نصف النهائى، على ملعب "بارك دى برانس".
 
تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائى دورى الأبطال بعد التغلب على بايرن ميونخ 3-2 فى ذهاب ربع النهائى على ملعب "إليانز أرينا"، والخسارة أمامه بالإياب 0-1.
 
كما صعد مانشستر سيتى إلى نفس الدور بعد الفوز على بروسيا دورتموند 4-2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.
 
تعد مباراة اليوم بين باريس سان جيرمان ضد مان سيتى أشبه بالنهائى المبكر، لما يمتلكه الفريقان مقومات الانتصار والعناصر المميزة التى تملك صنع الفارق فى أى لحظة.
 
وسيكون هناك تحدٍ تكتيكى بين بيب جوارديولا مدرب مان سيتى والأرجنتينى ماورويسيو بوتشيتينو المدير الفنى لفريق العاصمة الفرنسية فى المنطقة الفنية.
 
تسعى كتيبة باريس سان جيرمان لمواصلة المشوار المميز بالمسابقة الأوروبية هذا الموسم، من أجل تحقيق الحلم الأوروبى الأول، خاصة بعد خسارة البطولة العام الماضى أمام بايرن ميونخ فى المباراة النهائية.
 
وعلى الرغم من تخطى باريس سان جيرمان لعقبة بايرن ميونخ فى الدور ربع النهائى إلا أن المهمة لن تكون سهلة ضد مان سيتى الذى يقوده الفيلسوف العبقرى بيب جوارديولا.
 
ويملك سان جيرمان عددا من الأوراق الرابحة فى تشكيله، وعلى رأسهم البرازيلى نيمار دا سيلفا والموهبة الفرنسية كيليان مبابى.
 
شارك كيليان مبابى فى التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان، بعد إصابة خفيفة فى مباراة ميتز الأخيرة بالدورى الفرنسى، لكن سيكون جاهز بنسبة كبيرة للمباراة المرتقبة، وهو ما طمأن بوتشيتينو.
 
كما يستعيد بطل فرنسا البرازيلى ماركينيوس والذى تغيب عن المشاركة مع الفريق، منذ مباراة الإياب ضد بايرن ميونخ. 
 
على الجانب الآخر يخوض فريق مانشستر سيتي مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة بعد التتويج الأخير بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
 
وتغلب مانشستر سيتي على توتنهام بهدف نظيف، في المباراة النهائية لكأس الرابطة، التى أقيمت الاحد الماضي على استاد ويمبلي.
 
وبغض النظر عن تتويج مان سيتى بكأس الرابطة، يمر الفريق السماوى مع بيب جوارديولا، بأداء فني عالي خلال الأشهر الماضية، وهو ما ساهم في وصوله لهذا الدور من البطولة القارية.
 
ويقترب مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي خلال الجولات المقبلة من المسابقة، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 77 نقطة، ويتبقي له 5 مباريات.
 
وأبرز ما يميز مانشستر سيتي أنه يمتلك أكثر من عنصر جاهز في كل مركز داخل الملعب، على رأسهم كيفين دى بروين وفيل فودين والجزائري رياض محرز، وهو ما يساعد بيب جوارديولا على تنفيذ تكتيكه في المباريات.
 
وبات بيب جوارديولا مؤثراً بشكل كبير في تاريخ مان سيتي، حيث ساهم في تتويج الفريق بـ 9 ألقاب منذ قدومه في 2016، كما حصد اللقب الـ 30 في مشواره التدريبي منذ أن تولي القيادة الفنية لبرشلونة في 200.
 
ويدير قمة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الحكم الألماني فيليكس بريش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق