الاختيار 2 الحلقة 16.. استشهاد الصحفية ميادة أشرف بأحداث عين شمس.. وتفجير عبوات ناسفة أمام جامعة القاهرة

الخميس، 29 أبريل 2021 12:00 ص
الاختيار 2 الحلقة 16.. استشهاد الصحفية ميادة أشرف بأحداث عين شمس.. وتفجير عبوات ناسفة أمام جامعة القاهرة
أحمد سامي

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض على قناة ON، العديد من الأحداث جاءت بدايتها بزيارة زكريا "كريم عبد العزيز" لـ رشا "بشرى" زوجة الشهيد محمد مبروك "إياد نصار" ويؤكد لها أنه تحت أمرها في أي شيء تريده، وأنه يسأل على الأبناء بشكل مستمر، وتندهش رشا من تورط محمد عويس "أحمد شاكر عبد اللطيف" في عملية اغتيال زوجها لاسيما وأنهما كانا أصدقاء ودفعة واحدة.
 
ورصد المسلسل تصوير حقيقى لأحداث عين شمس الذى حدث يوم 28 مارس 2014، والتي شهدت مواجهات ببين الإخوان والمواطنين واستخدام الأعيرة النارية والتي تسببت في مقتل 4 أشخاص منهم الصحفية ميادة أشرف، مع عرض مشاهد حقيقية من تغطية وسائل الإعلام للأحداث.
 
وانتقل المشهد لمبنى الأمن الوطنى، وأعد اللواء رفعت اجتماعا مع ضباط الأمن الوطنى لوضع حد لإراقة الدماء، وبحث السيطرة على القائمين على اشتباكات عين شمس وتحديداً الإخواني أبو الليل "رضا إدريس".
 
يجتمع الشيخ مجد "محمد علاء" بالعناصر التكفيرية الشابة التى جمعها خلال الفترة الماضية من أجل الاتفاق على أول عملية ألا وهى تفجير عبوة ناسفة دون إبلاغهم بمكان والمستهدفين من العملية.
 
كما شهدت الحلقة قيام الإرهابي بيبو "أحمد داش" بالذهاب إلى جامعة القاهرة لوضع عبوات ناسفة أمامها ويتوتر وقت تنفيذ العملية، إلا أن الشيخ مجد يفجر العبوة، وسط عرض مشاهد حقيقة من الحادث وكذلك نقل مشاهد من تغطية وسائل الإعلام، ويستشهد العميد طارق المرجاوى خلال الحادثة بعد انفجار 3 عبوات ناسفة أمام جامعة القاهرة يوم 1 إبريل 2014.
 
والمشهد ينتقل إلى الدكتور محمد "سعيد صديق" بالظباط الموالين للإخوان ويخبرهم بوفاة زميلهم البكتوشى فى حادث سيارة ويؤكد عليهم الجهاد وأنها وصيته قبل وفاته.
 
واقتحم الضابط يوسف الرفاعى إحدى الأوكار الإرهابية بمنطقة عين شمس، وتعرض لإصابة في ركبته أثناء المداهمة، مما أدى إلى دخوله المستشفى، ويحضر زكريا "كريم عبد العزيز" إلى المستشفى للاطمئنان على يوسف ويخبره الطبيب بأن الطلقة لن يستطيع إخراجها من قدمه إلا إذا قطع الوتر، أو إجراء عملية ووقتها لن يتمكن من السير عليها مرة أخرى.
 
يقابل زكريا أحد الأشخاص ويحاول الحصول على معلومات عن شخص يدعى عمرو ربيع، يجمع تبرعات مالية من أجل الجماعات الإرهابية واعطائها للتكفيرى أبو عبيدة، ويصل زكريا إليه وبعد التحقيق معه ويعترف عمرو بأنه يتواصل مع أبو عبيدة عن طريق تطبيق التليجرام كل شهر، ويكشف عن موعد جديد بينهما ظهر غد فى حديقة بدر بجسر السويس.
 
يخبر زكريا اللواء رفعت "رياض الخولى" أنه سيترك لمراقبته عمرو عندما يقابل أبو عبيدة حتى يستطيعوا القبض على الأخير لأنه لن يظهر فى الحديقة إلا بعد مشاهدة عمرو، ويطلب منه الاستعانة برجال مكافحة الإرهاب لتسهيل عملية القبض عليه وارتداء ملابس ملكية ويوافق رفعت على ذلك، ويذهب عمرو إلى الحديقة ويتابعه زكريا وعدد من الضباط، المرتدين ملابس ملكية والذين ينتشروا في كل مكان بالحديقة يظهر أبو عبيدة مرتديا قميص وبنطلون وكاب ويقابل عمرو وتتحرك القوات ناحيتهم، ثم يتم عرض صورة حقيقة للشهيد طارق المرجاوى.
 
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق