اشتعال الصراع بأبطال أوروبا.. السيتي يفوز على باريس سان جيرمان.. ونهائي إنجليزي على الأعتاب

الخميس، 29 أبريل 2021 03:00 ص
اشتعال الصراع بأبطال أوروبا.. السيتي يفوز على باريس سان جيرمان.. ونهائي إنجليزي على الأعتاب

اقترب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الثمين على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب "بارك دي برانس"، في ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم سان جيرمان بهدف أحرزه البرازيلي ماركينيوس من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 15 إثر عرضية متقنة من أنخيل دي ماريا من ركلة ركنية.

ونجح البلجيكي كيفن دي بروين في تسجيل هدف التعادل للسيتي في الدقيقة 64، إثر تمريره عرضية خدعت كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان وتستقر في الزاوية اليسرى لمرماه.

وتمكن النجم الجزائري رياض محرز من إحراز الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 71، بمهارة فائقة من ركلة حرة مباشرة استقرت على يمين نافاس.

وسيواجه المتأهل من مواجهتي باريس سان جيرمان ضد مان سيتي في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة ريال مدريد وتشيلسي، بعد تعادل الفريقين ذهابا 1-1 في معقل الفريق الملكي.

هدف رياض محرز
هدف رياض محرز
مانشستر سيتي يواصل سلسلة الانتصارات خارج ملعبه

واصل فريق مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته خارج ملعبه في مختلف المسابقات، حيث وصل للفوز رقم 19 على التوالي، بعد التغلب على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما يعد النجم البلجيكي كيفن بروين هو رابع لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، بعد الثلاثي: ليونيل ميسي وماركوس راشفورد ونيمار.
 
وحقق بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي انتصاره رقم 34 في الأدوار الاقصائية في دوري أبطال أوروبا كأكثر من أي مدرب في تاريخ المسابقة.

ويعتبر مانشستر سيتي هو أول فريق من الدوري الإنجليزي يحقق الفوز في أكثر من 10 مباريات خلال موسم واحد في دوري الأبطال منذ موسم 2003/2004.

 
نهائي إنجليزي يلوح في الأفق بين مان سيتي وتشيلسي

اقترب نهائي دوري أبطال أوروبا من أن يكون إنجليزيا خالصا، بعد أن حقق مانشستر سيتي فوزا غاليا خارج ملعبه على باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف، وتعادل تشيلسي هو الآخر خارج أرضه أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-1 مساء الثلاثاء على ملعب "الفريدو دي ستيفانو".

وإذا تأهل فريقا مانشستر سيتي وتشيلسي للمباراة النهائية، ستكون هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها فريقان إنجليزيان للمباراة النهائية، بعد موسم 2018-2019، حين حقق ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح الفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاضمة الإسبانية مدريد.

فرحة لاعبو السيتي بهدف التعادل
فرحة لاعبو السيتي بهدف التعادل
مبابي لا يسدد على المرمى لأول مرة في دوري أبطال أوروبا

حقق النجم كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رقما سلبيا في خسارة فريقه أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال.

لأول مرة يلعب كيليان مبابي 90 دقيقة كاملة في دوري أبطال أوروبا ويفشل في تسديد كرة واحدة على الأقل طوال المباراة. كما لم يتمكن لاعبو باريس سان جيرمان من تسديد كرة واحدة على مرمى السيتي منذ الدقيقة 28.
 
مبابي وكايل ووكر
مبابي وكايل ووكر
جوارديولا يواصل تفوقه على بوتشيتينو في تاريخ المواجهات

واصل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشتسر سيتي تفوقه على نظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو في تاريخ مواجهتهما معا.

وتقابل المديران الفنيان بعد مباراة الأربعاء في 19 مواجهة، حقق جوارديولا الفوز في 11 مباراة، مقابل 3 للمدرب الأرجنتيني، في حين حسم التعادل 5 لقاءات.

جوارديولا وبوتشيتينو
جوارديولا وبوتشيتينو

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق