صرف معاشات مايو 2021... المواعيد تبدأ من السبت رغم الإجازات

الخميس، 29 أبريل 2021 02:00 م
صرف معاشات مايو 2021... المواعيد تبدأ من السبت رغم الإجازات
معاشات
ريهام عاطف

عقب أعلان قرار مجلس الوزراء بتحديد أيام الأحد والاثنين القادمين أجازة رسمية  ازدادت عمليات البحث عن مواعيد صرف معاشات مايو 2021 من جانب ، أصحاب المعاشات الذين يتخطى عددهم نحو 10 مليون و500 ألف صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة 18 مليار جنيه وذلك للتعرف علي امكانيه وموعد صرف معاشات شهر مايو 2021 وما إن كان من الممكن صرفها خلال فترة الاجازة من ماكينات الصراف الآلي.
 
وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنّ من يحمل بطاقات الصراف الآلي أو كارت ميزة، يستطيع صرف معاشات شهر مايو 2021، بدءًا من السبت المقبل الموافق 1 مايو، من أى ماكينة صرف آلي، مشيرا إلى أنّ هيئة التأمينات الاجتماعية انتهت من تحويل الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك وهيئة البريد.
 
كما تم تجهيز ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية، للتعامل مع الضغط المتوقع بسبب إقبال أصحاب المعاشات لصرف مستحقاتهم في الأيام المذكورة، ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM
صرف المعاشات
صرف المعاشات
مواعيد صرف معاشات مايو 2021 كالآتي:
لأصحاب المعاشات فئة 1000 جنيه أو أقل، يتم صرف المعاش خلال يومي الأحد 2 مايو، والاثنين 3 مايو.
لأصحاب المعاشات فئة من 1000 جنيه إلى 2000 جنيه، يتم صرف المعاش خلال يومي الثلاثاء 4 مايو، والأربعاء 5 مايو.
لأصحاب المعاشات فئة من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه، يتم صرف المعاش خلال يومي الخميس 6 مايو، والسبت 8 مايو.
لأصحاب المعاشات الفئة التي يزيد معاشهم عن 3000 جنيه، والأشخاص الذين يتخلفون عن موعد الصرف المقرر لهم، فيتم صرف معاشهم بدءًا من يوم الأحد الموافق 9 مايو.
مكاتب البريد
كما نسقت هيئة التأمين الاجتماعي مع الهيئة القومية للبريد، بهدف منع أي تكدس أو ازدحام على مكاتب البريد خلال شهر رمضان، وتكون عملية الصرف لأصحاب المعاشات وفق الإجراءات الاحترازية.

أصحاب البطاقات الزرقاء
نفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ما تم تداوله مؤخرا على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة، اعتبارا من يونيو 2021، مؤكدة أنّ صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.
كما أكد اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أنّ الدولة تعمل على التحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة، وقبولها على الشبكات الثلاث «1-2-3»، لدعم عمليات السحب النقدي فقط، إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي، مشيرا إلى بدء صرف زيادة المعاشات بعد 60 يوما من الآن بنسبة 13%.
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا