أخبار العالم هذا الصباح.. 44 قتيلًا و150 مصابًا فى انهيار جسر خلال إحدى المناسبات الدينية

الجمعة، 30 أبريل 2021 09:33 ص
أخبار العالم هذا الصباح.. 44 قتيلًا و150 مصابًا فى انهيار جسر خلال إحدى المناسبات الدينية

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية .

 

44 قتيلًا و150 مصابًا فى انهيار جسر خلال إحدى المناسبات الدينية
 

أفادت السلطات الصحية الإسرائيلية، بوقوع عشرات القتلى والجرحى بين المستوطنين إثر انهيار جسر فى جبل الجرمق (ميرون) شمالى إسرائيل هذه الليلة، بحسب "روسيا اليوم".

222
الشرطة الإسرائيلية تضع الحواجز بموقع الحادث

وقال مسعفون، إن العشرات لقوا حتفهم فى تدافع خلال احتفال دينى فى إسرائيل، فيما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنها "كارثة كبيرة".

جانب من الحادث ومحاولات نقل القتلى والمصابين  (1)
جانب من الحادث ومحاولات نقل القتلى والمصابين

فيما أفادت وسائل إعلام إسرئيلية، بوقوع 44 قتيلا و150 جريحا بين اليهود إثر انهيار جسر فى جبل الجرمق (ميرون) شمالى إسرائيل هذه الليلة.

محاولات نقل القتلى
محاولات نقل القتلى

وكان عشرات الآلاف من اليهود المتطرفين قد تجمعوا عند ضريح الحاخام شمعون بار يوشاى للاحتفالات السنوية التى تشمل الصلاة والرقص طوال الليل.

جانب من الحادث ومحاولات نقل القتلى والمصابين  (3)
الإسعاف بموقع الحادث

وقالت نجمة داود الحمراء فى بيان على تويتر، إنّ المأساة التى وقعت أثناء مشاركة عشرات آلاف اليهود فى رحلة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاى على جبل ميرون أسفرت عن وقوع "عشرات القتلى"، مشيرة إلى أنّ طواقمها "تكافح لإنقاذ أرواح عشرات الجرحى، ولن تستسلم إلى أن يتمّ إخلاء آخر ضحية".

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن حادث انهيار الجسر تعتبر "كارثة فادحة".

 

وعلى إثر الحادث، شرعت الشرطة الإسرائيلية فى إجلاء الزائرين من الجبل وتفريقهم، وتم إيقاف الحافلات ووصول الزوار إلى الجبل.

جثث القتلى
جثث القتلى

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أنه تم استدعاء طائرات على وجه السرعة للمساهمة بنقل عشرات الإصابات فى حادث الانهيار، وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء"، بأن الطواقم الطبية تعمل على تقديم العلاج الطبى لعشرات المصابين.

 

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد فوضوية، حيث تسلل رجال متشددون عبر فجوات في الأسوار الحديدة هرباً من التدافع، بينما حاولت الشرطة والمسعفون الوصول إلى الجرحى.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مدير القسم الطبي في هيئة هاتسالا الطبية، آفي ماركوس القول: "للأسف هناك قتلى".

جانب من الحادث ومحاولات نقل القتلى والمصابين  (2)
جانب من الحادث ومحاولات نقل القتلى والمصابين
 

حريق فى مصنع للكيماويات بولاية ميزورى الأمريكية
 

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بوقوع حريق فى مصنع للكيماويات بولاية ميزورى الأمريكية، أسفر عن وقوع انفجارات، وأشارت قناة Fox 2 ، إلى أن الحريق نشب فى مصنع "مانور كيميكال" بالقرب من مدينة أفتون فى مقاطعة سانت لويس.

وبحسب "روسيا اليوم"، أكدت السلطات المحلية السيطرة على الحريق الذى أسفر عن إصابة أحد رجال الإطفاء بجروح. وقامت السلطات بإجلاء السكان الذين يعيشون فى محيط الموقع ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها نصف ميل.

 

 

وشهد السكان عن بعد أميال من مكان الحادث أعمدة من الدخان فوق مبنى المصنع، وسمعوا دوى انفجارات.

608b5f2d4236045c7e7ceba2
جانب من الحادث
 

استمرار سقوط الأمطار على المعتمرين والمصلين فى المسجد الحرام

استمر هطول الأمطار، على المصلين والمعتمرين فى المسجد الحرام وأنحاء كثيرة فى مكة المكرمة بالأراضى المقدسة السعودية، ليلة الخميس والساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وامتلأ صحن المسجد والساحة الخارجية بمياه الأمطار.

وتناقل العديد من مستخدمى تويتر، عددا من الفيديوهات التى تظهر سقوط الأمطار على الحرم المكى، داعين الله أن تكون هذه الأمطار خير وبركة على الجميع، كما دعوا الله أن يرفع الوباء "جائحة كورونا" عن العالم أجمع.

 

 

 

وشهد المسجد الحرام، هطول أمطار على المعتمرين والمصلين، وسط تنبيهات المركز الوطنى للإرصاد بالمملكة العربية السعودية بضرورة توخى الحظر فى إمارة مكة المكرمة، حيث استمرار سقوط الأمطار مع نشاط فى الرياح وتدنى مستوى الرؤية.

 

Capture

كما توقع المركز الوطنى للأرصاد فى السعودية تقريره عن حالة الطقس، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، جازان، عسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما يستمر التوقع بتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من منطقتى الرياض والشرقية.

2

 

11
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة