المستشفيات الجامعية vs كورونا.. قصر العينى تحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية

السبت، 01 مايو 2021 12:00 م
المستشفيات الجامعية vs كورونا.. قصر العينى تحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية

لمواجهة تداعيات جائحة كورونا تواصل وزارة التعليم العالى المشاركة بقوة فى مساندة جهود الدولة ،وذلك على كافة المستويات بداية من المشاركة فى الأبحاث العلمية بالإضافة إلى جهود المستشفيات الجامعية للتصدى بكورونا وعلاج المصابين .

 
ووجه الدكتور خالد عبد الغفار باستمرار رفع درجة استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا وكذلك استعداد المستشفيات الجامعية لزيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات العزل فى أى وقت وفق معدلات الانتشار الوبائى للفيروس، والتنسيق مع وزارة الصحة من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية؛ لتوفير اللقاح للفرق الطبية للعاملين بمستشفيات العزل كأولوية أولى، يليها أعضاء الفريق الصحى بالجامعات المصرية.
 
وأكد الوزير على ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين وزارة التعليم العالى ومديرات وزارة الصحة والسكان فى المحافظات لتحقيق الكفاءة فى التعامل مع الأزمة سواء فى مستشفيات العزل الخاصة بوزارة الصحة أو مستشفيات العزل بالجامعات.
 
 وطالب الدكتور خالد عبد الغفار العمل على توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية والاحتياطى الاستراتيجى للأكسجين خلال الفترة القادمة بكافة المستشفيات الجامعية.
 
ومن جانبه قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن الوضع فى المستشفيات الجامعية لازال آمن حتى الآن رغم تزايد وارتفاع معدلات الإصابات بكورونا مؤكدا أنه يتم التعامل مع الحالات بصورة عاجلة لتلقى العلاج وتقديم بروتوكولات العلاج والخدمات الطبية .
 
 
واضاف الدكتور عثمان شعلان أنه إدارة المستشفيات الجامعية فى ظل توجيهات الرئيس قامت بوضع خطط مختلفة للتعامل مع كافة السيناريوهات المتعلقة بإصابات كورونا، وتسخير كافة الإمكانيات للتعامل مع الجائحة .
 
وأكد الدكتور عثمان شعلان أن حتى الآن لا يوجد أى مشاكل بشأن وجود عجز فى الأكسجين داخل المستشفى أو الطاقة الاستيعابية ،مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.
 
 
وفى سياق متصل قال الدكتور عمرو الحديدى، مدير مستشفيات عزل قصر العينى الفرنساوى بجامعة القاهرة، أن إصابات كورونا شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، ورغم ذلك يتم التعامل بصورة عاجلة مع الحالات المصابة حتى التعافى تماما، مؤكدا عدم رصد أى مشاكل تتعلق بالطاقة الاستيعابية حتى الآن للمستشفى أو الاكسجين الخاص بمرضى العزل.
 
الدكتور عمرو الحديدى
 
وحذر الدكتور عمرو الحديدى المواطنين من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال الفترة المقبلة وذلك فى سبيل الحفاظ على سلامة الجميع.
 
ونصح مدير مسشتفيات قصر العينى بضرورة عدم استغلال فترة الإجازة فى التزاور بين المواطنين حتى لا تحدث طفرة فى الاصابات مشددا على ضرورة الالتزام فى المنازل طوال فترة الإجازة الخاصة بأعياد تحرير سيناء وعيد العمال وشم النسيم.
 
القصر العيني
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة