رغم الوضع الوبائي الخطير.. مسيرة بالسيارات تجوب شوارع تونس ضد الإخوان ورئيس الحكومة

السبت، 01 مايو 2021 10:44 م
رغم الوضع الوبائي الخطير.. مسيرة بالسيارات تجوب شوارع تونس ضد الإخوان ورئيس الحكومة

شهدت شوارع العاصمة التونسية، مسيرة بالسيارات، نفذها الحزب الدستوري الحر، قال إنها "سبيله الوحيد للتعبير دون مخاطر صحية".
 
وجابت المسيرة شوارع تونس العاصمة، انطلاقاً من قصر الرئاسة بقرطاج، مروراً بمقر البرلمان بباردو، وصولاً إلى رئاسة الحكومة بالقصبة.
 
وهتف المحتجون بشعارات ضد رئيس البرلمان راشد الغنوشي وطالبوه بالاستقالة، كما حمّلوا رئيس الحكومة هشام المشيشي مسؤولية استفحال الوضع الوبائي لفيروس كورونا في تونس، مؤكدين: على حق نواب الحزب الدستوري الحر في أداء مهامهم بالبرلمان دون تضييقات.
 
وطالب المحتجون، الذين تقدمتهم المعارضة التونسية عبير موسى، بتوفير الحماية لرئيسة الحزب عبير موسي، التي سبق أن تلقت تهديدات جدية بالتصفية، وتعرضت للاعتداء بعنف داخل أروقة البرلمان.
 
وقال الحزب في بيان، إنه اختار الأول من مايو لتنفيذ هذه المسيرة، "تزامنا مع الاحتفال بعيد الشغل، دفاعا عن حق الشعب التونسي في الحياة الآمنة والصحة الجيدة والعيش الكريم".
 
وحسب تصريحات نقلتها سكاي نيوز عربية، عن النائب عن الحزب الدستوري الحر، مجدي بوذينة، قال إنهم يحتجون على "أداء الرئاسات الثلاث تجاه الأوضاع الصحية والاجتماعية الصعبة في تونس، وعلى عدم إيفائهم بوعودهم في جلب اللقاحات للشعب"، مؤكداً رفضهم لـ "القمع المسلط على كتلتهم المعارضة داخل البرلمان"، وقد اختاروا الخروج للاحتجاج كل داخل سيارته "احتراما للإجراءات الصحية المفروضة" لمنع تفشي فيروس كورونا.
 
وعلقت النائبة عن الحزب الدستوري الحر، عواطف قريش، إن "فيروس كورونا لا يجب أن يقطع نفس المعارضة"، مضيفة: "خرجنا للتظاهر محملين برسائل ناخبينا والتونسيين الذين سئموا مماطلة الحكومة وعجزها عن إيجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية الكثيرة في البلاد، التي أصبح يموت فيها المواطنون يوميا بظل غياب اللقاحات ووسط انهيار المنظومة الصحية وعجز المشافي عن استقبال مرضى كوفيد-19".
 
وتسجل تونس يوميا معدلات غير مسبوقة من الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، وتجاوز عدد المتوفين منذ بداية الجائحة في البلاد 10 آلاف حالة وفاة. 
 
يشار إلى أن تونس قامت بتطعيم 358 ألف مواطن منذ انطلاق الحملة الوطنية في منتصف مارس الماضي، فيما ناهز عدد المسجلين في انتظار الحصول على اللقاح، مليون ونصف المليون مواطن، دون توفر التطعيمات اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة