الحلقة 19 مسلسل الاختيار 2.. مقتل الإرهابيين همام عطية وأشرف الغرابلي وزواج يوسف من عليا

السبت، 01 مايو 2021 11:59 م
الحلقة 19 مسلسل الاختيار 2.. مقتل الإرهابيين همام عطية وأشرف الغرابلي وزواج يوسف من عليا
أحمد سامي

شهدت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض على قناة ON، أحداث كثيرة ومؤثرة، جاءت بدايتها بهجوم قوات الشرطة بقيادة الضابط أحمد فايز "أحمد سعيد عبد الغنى" على شقة التكفيري همام عطية "محمد علاء" بمنطقة الطالبية فيصل وسط انتشار محكم من قبل قوات الأمن.
 
وتمكنت القوة الأمنية من اقتحام الشقة وتصفية همام عطية والتحفظ على زوجته و 9 أبناء، مع عرض مشاهد حقيقية من تغطية وسائل الإعلام للعملية كما عثر بمنزله على 20 قنبلة مجهزة للتفجير، ووصلات ودوائر كهربائية معدة لاستخدامها فى العبوات الناسفة.
 
وانتقل المشهد إلي يوسف "أحمد مكى" وهو يتلقي مكالمة تليفونية من عمه عادل "أحمد حلاوة" يخبره بأن والده رفاعى "هادى الجيار" تم نقله إلى المستشفى، ليذهب مسرعاً إلى هناك ولكن يجد والده قد لفظ أنفاسه الأخيرة، ويشيع جنازته وسط حالة من الحزن الشديد، حضرها عدد كبير من ضباط الشرطة والأمن الوطنى، من مسجد الشرطة.
 
وحضر الجنازة المقدم زكريا يونس "كريم عبد العزيز"، والمقدم أحمد فايز "أحمد سعيد عبد الغنى"، والضابط محمد وحيد "أحمد على"، والضابط جاد "أحمد رفعت"، ولم يستطع يوسف النوم فى المنزل وذهب إلى عمه عادل للنوم عنده، فيما يحاول زكريا "كريم عبد العريز" الاتصال بيوسف ولكنه يجد موبايله مغلقا طوال الوقت.
 
كما شهدت أحداث الحلقة وفاة الحاج القاضى، والد عمر القاضى، الطالب بكلية الشرطة، حيث ذهب على يونس وزملائه إلى العزاء لمواساته.
 
وانتقل المشهد، إلي حديث  يوسف "أحمد مكى" مع عمه عادل "أحمد حلاوة" ويخبره بتأجيل حفل الزفاف لأنه لا يستطيع الزواج في هذه الحالة، والمشهد ينتقل، يوم 19 يوليو بعد مرور عامين على ثورة 30 يوليو وحادث اغتيال النائب العام هشام بركات، حيث يتم عرض  مشاهد حقيقية من تفجير سيارته من خلال وسائل الإعلام.
 
بدأ يوسف في دعوة أصدقائه علي حفل زفافه بعد أن قرر اقامته  فى منزل عروسته عاليا "أسماء أبو اليزيد" بحضور العائلتين والأصدقاء المقربين، وليلة الحنة ذهب يوسف فى  مأمورية مع جاد "أحمد رفعت" للقبض أشرف الغرابيلى واتصلت عليه عليا ولكنه لا يرد. 
 
ونجح رجال الأمن الوطنى فى رصد مكان تواجد أشرف الغرابلى "محمد عبد السيد"،أحد أخطر قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الارهابىبعد اتصاله بأحد المتعاونين مع الأمن، وتحركت قوى أمنية تضم الضابط جاد ويوسف رفاعى، لضبط المتهم، لكنه بمجرد مشاهدة القوة الأمنية تعامل معها بإطلاق النار، والتى بادلته حتى أردته قتيلا.
 
وانتقل المشهد إلي يوسف وهو يزور قبر والده يوم زفافه علي عاليا ويقابله هناك صديقه زكريا حيث حرص على قراءة الفاتحة لوالده واخباره أنه سيحقق ما تمناه بزواجه أخيراً من عاليا.
 
المشهد ينتقل إلى منزل عاليا وحفل زفافها على يوسف وسط فرحة ورقص مع أصدقائه الضباط وأصدقائها أيضا، وبعد عودة زكريا وزوجته نادية "انجى المقدم" إلى المنزل عقب حفل الزفاف تصدمه بخبر اصابتها بالسرطان.
 
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق