السجن 5 سنوات لمن يدخل أستراليا قادماً من الهند.. لماذا؟

الأحد، 02 مايو 2021 10:39 ص
السجن 5 سنوات لمن يدخل أستراليا قادماً من الهند.. لماذا؟
كورونا في الهند

هددت أستراليا، مواطنيها المقيمين والقادمين في الهند، بالسجن لأي شخص يدخل أراضيها، في وقت تسجل فيه الهند أرقاماً غير مسبوقة بإصابات كورونا. 
 
وقالت وزارة الصحة الأسترالية، إنه سيتم منع أي شخص كان في الهند خلال الـ 14 يوماً الماضية من دخول أستراليا اعتباراً من يوم الإثنين، مضيفة: "إذا دخلوا، فسيواجهوا عقوبة محتملة تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات، بموجب قانون الأمن الحيوي الأسترالي".
 
وبحسب بيان وزارة الصحة الأسترالية: فإن تقييم المخاطر الذي أبلغ عن القرار استند إلى نسبة المسافرين الأجانب في الحجر الصحي في أستراليا الذين أصيبوا بعدوى في الهند، وهناك حوالي 9 آلاف مواطن أسترالي في الهند مسجلون على أنهم يريدون العودة إلى أستراليا.
 
ووفقًا للحكومة الفيدرالية، يمكن فقط للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين والمسافرين من نيوزيلاندا دخول أستراليا، مع استثناءات قليلة. ويجب أن يقضي جميع الوافدين إلى البلاد 14 يومًا في الحجر الصحي الذي تديره الدولة.
 
وسجلت الهند 401993 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية - وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها البلاد 400 ألف حالة في يوم واحد، وأيضا لم تسجل أي دولة في العالم هذا الرقم منذ بدء الجائحة.
 
وارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 19 مليون حالة منذ ظهور الوباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة