2021 بلا احتفالات في شم النسيم.. المحافظات تغلق المنتزهات ولا شواطئ للترفيه

الأحد، 02 مايو 2021 02:00 م
2021 بلا احتفالات في شم النسيم.. المحافظات تغلق المنتزهات ولا شواطئ للترفيه
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

تحتفل محافظات الجمهورية غداً الإثنين بعيد شم النسيم، في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
 
ولذلك هناك تحد كبير أمام الجهات الإدارية والمسؤولة في المحافظات للحد من تزايد الإصابات، واتخذ المحافظون إجراءات صارمة بغلق الحدائق والمتنزهات والمراسي النيلية والشواطئ، تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال وشم النسيم.
 
ونص القرار الأول على أن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وكذلك يوم الإثنين إجازة احتفالات شم النسيم.

قنا ترفع درجة الاستعداد
وكلف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، مع غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل ووقف جميع الرحلات النيلية بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري ومديرية أمن قنا لاتخاذ كافة التدابير الوقائية.
 
وأكد أن تلك القرارات جاءت تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق العامة لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا، وكذا تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.
 
وطالب محافظ قنا، باستمرار تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية والسيطرة الكاملة على أماكن تجمعات المواطنين، مناشداً المواطنين، بإلتزام المنازل وعدم النزول للاحتفالات لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحتهم.

الأقصر تطهر الشوارع وترفع الطوارئ
وشدد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على رؤساء المدن بضرورة إجراء عمليات التطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية والسيطرة الكاملة على أماكن تجمعات المواطنين، ومنع التجمعات فى الحدائق وكورنيش النيل والمتنزهات بمختلف المدن، كما تم منع رحلات المراكب النيلية وتكدس المواطنين فى نهار شهر رمضان.
 
وأكد محافظ الأقصر، على ضرورة استمرار الحملات على المقاهى والكافيهات والمطاعم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق القرار الخاص بالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم والمولات التجارية والورش.
 
وأشار إلى أنه تم التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة تتابع الموقف فى كافة الأحياء والمراكز والمدن والقرى على مدار الساعة.
 
الإسماعيلية تلتزم بإجراءات مكافحة كورونا
 
وفى محافظة الإسماعيلية، أكد اللواء جمال عنانى السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، التزام المحافظة بتوجيهات وزير التنمية المحلية، بغلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن تجمعات المواطنين ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهى والمولات التجارية التى تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"، وغلقها فورًا، خلال أعياد الربيع والعطلات الرسمية التى أعلنتها الحكومة.
 
وأوضح اللواء مجدى عناني، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أنه تم إصدار قرار بغلق جميع الأندية والشواطئ والمنتزهات والساحات الشعبية ومنع التجمعات من الساعة 6 مساء اليوم وحتى الساعة 6 مساء الثلاثاء المقبل.
 
وأكد اللواء مجدى عنانى، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التى أعلنتها الحكومة والتى تبدأ من اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل، والالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.
 
وأشار إلى أنه تم التنسيق بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بالمحافظة وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطرى لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين.

كفر الشيخ في طوارئ بسبب شم النسيم
وفي محافظة كفر الشيخ، أصدر اللواء جمال نور الدين، المحافظ، أوامراً لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، باستمرار تطبيق التعليمات الصادرة من الدولة ومجلس الوزراء الخاصة بغلق الحدائق والمتنزهات العامة ومنع أى مظاهر للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، ومنع كافة التجمعات أو إقامة أى احتفالات أو فعاليات فى كافة الأماكن وعلى أفرع نهر النيل" دسوق، فوه، مطوبس" أو بحدائق أدفينا ومراقبة المراسى النيلية مع فض أى تجمعات تقام بالمخالفة.
 
مطروح تغلق الشواطئ العامة 
وأعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، استمرار إغلاق جميع الشواطئ العامة والمتنزهات خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، مشدداً على متابعة رؤساء مركز المدن بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لمدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية في جميع المنشآت العامة والحكومية ووسائل المواصلات العامة، مع استمرار تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم بالمنشآت العامة والحكومية بجميع مدن المحافظة، والمرور الدورى من خلال اللجان المعنية على الفنادق والكافتيريات والمولات التجارية وغيرها لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية وتوقيع محاضر المخالفات والغرامات الفورية على المخالفين، مع منع أى صور للتجمعات حرصا على سلامة المواطنين و الحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وناشد المحافظ، جميع المواطنين بالتعاون في الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية خاصة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي حرصا على سلامتهم، مع استمرار حملات التوعية والارشادات بطرق الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
محافظة الشرقية تغلق الحدائق والمنتزهات
وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن، غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم.
 
وشدد غراب على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات غلقاً كاملاً، مع استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، والسيطرة الكاملة على الأماكن والحدائق المفتوحة لعدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين لافتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 
وناشد محافظ الشرقية، المواطنين بعدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا، والالتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا للحد من انتشاره.
 
الفيوم تغلق بحيرة قارون 
وقرر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، غلق شواطئ بحيرة قارون والمتنزهات والحدائق العامة أمام الزوار، وذلك خلال أعياد الربيع، مؤكداً أن الهدف من إغلاق جميع المتنزهات والحدائق العامة يأتى للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.
 
بورسعيد بلا شواطئ في شم النسيم
وقال طارق عثمان مدير إدارة شاطئ محافظة بورسعيد، أنه سيتم إغلاق الشاطئ تماما أمام المصطافين في شم النسيم، تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.
 
وأوضح، أن هناك حملات يومية على مدار اليوم للجنة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وبمشاركة كافة الأحياء والأجهزة الأمنية والمديريات المعنية.
 
الحديقة الدولية بالمنيا مغلقة في شم النسيم
وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإغلاق الحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل بابوفليو، وشارع مصر بكورنيش النيل وجميع المتنزهات بجميع المراكز خلال أعياد شم النسيم، وذلك وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.
 
كما وجه المحافظ باستمرار قرار إغلاق كورنيش النيل، مع تشديد عمليات المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية خلال أعياد شم النسيم، لمجابهة اانتشار فيروس كورونا وحفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم، وأكد محافظ المنيا على رفع درجة الاستعداد القصوى خلال هذه الفترة والالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتعامل بحسم مع أية مخالفات تتعلق بعدم الالتزام بتلك الإجراءات.
 
القليوبية تشدد على إجراءات كورونا
وفي القليوبية شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على رؤساء المدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

محافظ البحر الأحمر يِشدد إجراءات كورونا
وفى البحر الأحمر أعلن النادي الاجتماعي بالغردقة، غلقه أمام الزوار والأعضاء بشكل كامل يومي الإثنين الموافق 3 مايو شم النسيم ويوم الخميس الموافق 6 مايو، كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وأكدت إدارة النادى الاجتماعى بالغردقة أنه تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء والمحافظة، حرصاً على سلامة المواطنين المقيمين بالمدينة من أعضاء ورواد النادي، سيتم الغلق بشكل كامل وليست الشاطئ فقط مؤكدين على أن ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19.
 
الإسكندرية خارج شم النسيم
وفى الإسكندرية شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم، مع متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم، مؤكدا أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى التى تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فوراً، والاستمرار فى غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.
 
دمياط بلا رأس البر في شم النسيم
وفى دمياط قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال شم النسيم فى إطار خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث أعلنت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بمحافظة دمياط عن استمرار اغلاق شاطىء بلاج رأس البر خلال احتفالات أعياد شم النسيم، وعلقت الوحدة المحلية لافتات “الشاطئ مغلق” وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة