أبرزها منح التلاميذ حرية الحضور.. كيف حافظت وزارة التربية والتعليم علي الطلاب؟

الإثنين، 03 مايو 2021 12:00 ص
 أبرزها منح التلاميذ حرية الحضور.. كيف حافظت وزارة التربية والتعليم علي الطلاب؟

عدد من القرارات الهامة اتخذها، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الفترة الماضية كان الهدف منها الحفاظ على صحة الطلاب في ظل الموجة الثالثة لازمة كورونا، لعل ابرزها تقسيم الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل إلى اختبارات شهور مع منح الطالب حرية الحضور فى المدرسة لاستكمال الدراسة أو اختيار التعلم عن بعد، مع اعتبار مناهج الشهور منتهية بعد أن أدى الطلاب الاختبارات.
 
هذه التطورات تأتي بالتزامن مع نجاح وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، فى الحافظ على صحة وسلامة الطلاب واستقبال المدارس على مدار 3 أيام من 26 حتى 28 أبريل 2021، طلاب النقل من الرابع الابتدائى حتى الثاني الثانوي، دون إصابة أى طالب بكورونا، حيث حرصت المدارس على أن تكون حماية الطلاب من الوباء ضمن أولوياتها حتى انتهاء الاختبارات.
 
خطة وزارة التربية والتعليم فى إدارة العام الدراسي الاستثنائي بسبب كورونا، نتائجها ظهرت بعدما عقدت اختبارات داخل المدارس لجميع الصفوف الدراسية فى الوقت الذى عجزت فيه كثيرا من الدول على استكمال السنة الدراسية، العام الدراسى الحالى شهد إجراء عشرات الاختبارات للطلاب سواء فى سنوات النقل أو الثانوية العامة.
 
وقرر وزير التربية والتعليم، اعتبار كل من حضر من طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى امتحان الفصل الدراسى الأول الإلكترونية اجتاز الترم الدراسى، ثم تم تحويل الامتحانات إلى ورقية استجابة لأولياء الأمور والطلاب بسبب بعض المشكلات التى ظهرت بخصوص سيستم الامتحانات.
 
 كذلك حرص الدكتور طارق شوقى، على إنهاء العام الدراسى بشكل آمن وعادل يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث أعلن الوزير انتهاء السنة الدراسية بعد أن أدى طلاب النقل من الصف الأول الابتدائى حتى الثانى الثانوى امتحان شهر أبريل الماضى، حرصا على صحة وسلامة الطلاب.
 
وتابع وزير التربية والتعليم إجراء الامتحانات لطلاب النقل وأيضا طلاب الثانوية العامة، حيث عقدت الوزارة خلال شهر أبريل امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوى ، لإجراء اختبارات تقنية للشبكات والأجهزة ، فى إطار الاستعداد للامتحانات الأساسية التى تنطلق فى يوليو المقبل.
 
منذ انطلاق شهر رمضان المعظم لم يكن "للكسل أو الإجازة مكانا" مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، حيث بدأت امتحانات الثانوية العامة يوم 18 أبريل حتى 22 ، تم تلتها اختبارات طلاب النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى، وتم الانتهاء من العام الدراسى 2021.
 
لم تدخر وزارة التربية والتعليم، أى جهد فى توفير كافة وسائل التعلم للطلاب بسبب الظروف التى مر بها بسبب فيروس كورونا، حيث قررت الوزارة توفير شرح للمناهج الدراسية منذ بدء العام الدراسى أونلاين عبر القنوات والمنصات، مع شرح المناهج للطلاب داخل المدارس وتعقيم الفصول، كما وضعت الوزارة خطة حضور محكمة للطلاب منذ انطلاق العام الدراسى بحد أقصى 5 أيام فى الأسبوع لكل صف دراسى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة