انفراجة جديدة.. المفوضية الأوروبية تقترح السماح لمن حصلوا جرعات التطعيم كاملة بدخول أراضيها

الإثنين، 03 مايو 2021 03:00 م
انفراجة جديدة.. المفوضية الأوروبية تقترح السماح لمن حصلوا جرعات التطعيم كاملة بدخول أراضيها

انفراجة جديدة في حالات التنقل والسفر ظهرت مع اقتراح المفوضية الأوروبية السماح بدخول المسافرين الذين تلقوا كل جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19، التي أقرّها الاتحاد الأوروبي، إلى دول التكتل البالغ عددها 27 دولة.

 

وأفادت المفوضية أنها "تقترح السماح بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي ليس فقط للأشخاص القادمين من دول يُعد الوضع الوبائي فيها جيّدا، بل أيضا أولئك الذين تلقوا الجرعة الأخيرة الموصى بها من اللقاحات التي أقرها الاتحاد الأوروبي".​

 

من ناحيتها تحاول دول الاتحاد الأوروبي تسريع حملة التطعيم في ظل التصاعد في أعداد المصابين، بعد عراقيل واجهتها، لأسباب من بينها تأخر وصول لقاحات أسترازينيكا، وإجراءت اعتماد اللقاحات.

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في 26 أبريل الماضي، إن الاتحاد الأوروبي سيسمح للأمريكيين الذين حصلوا على تطعيم لفيروس كوفيد-19، من السفر لتلك الدول لقضاء عطلاتهم الصيفية فيها.

 

وأوضحت في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الأمريكيين ممن حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا، سيكون بمقدورهم زيارة دول الاتحاد الأوروبي.

 

الجدير بالذكر أن دول الاتحاد الأوربي كانت قد تبنت العام الماضي مجموعة من القيود الصارمة علي حركة التنقل والسفر، إذ لم يكن مسموحا بالرحلات غير الضرورية إلا من أستراليا ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق