الحلقة 21 الاختيار 2.. استخدام الضباط المنشقين فى تدريب التكفيريين.. وإصابة زكريا أثناء القبض على أحد الإرهابيين

الثلاثاء، 04 مايو 2021 01:00 ص
الحلقة 21 الاختيار 2.. استخدام الضباط المنشقين فى تدريب التكفيريين.. وإصابة زكريا أثناء القبض على أحد الإرهابيين
أحمد سامي

شهدت الحلقة الحلقة 21 من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض على قناة ON، أحداث كثيرة ومؤثرة، جاءت بدايتها بمشهد للواء ماجد الكدواني ،وهو يستجوب أحد عناصر ضباط الشرطة الذين انضموا إلي الجماعات الإرهابية التكفيرية في سيناء بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة والذى قبض عليه قبل هروبه مع باقى زملائه. 
 
يجلس "زكريا" مع اللواء "مراد"،  ويشدد عليه متابعة كل شىء عن الضباط المنشقين ووضعهم تحت ضغط طوال الوقت بحيث يخافوا من الظهور فى الشارع، ويؤكد له "المشكلة إن العيال دى بخيانتهم مأذوش نفسهم بس، تخيل إيه إحساس أهاليهم إيه، كان ولادهم ضباط وفرحنين بيهم دلوقتى بقوا خونة وهربانين"، ليرد زكريا: "اللى يخون بلده والبدلة اللى لابسها يهون عليه أهله".
 
المشهد ينتقل إلى سيناء حيث يجلس الضباط المنشقون على قهوة فى انتظار الوصول إلى التكفيرى أبو حذيفة للانضمام إلى التنظيم الذى يرأسه، ويجدهم عناصر التنظيم ويأخذوهم ووضعوهم فى الحبس حتى يتم جمع معلومات عنهم لاعطائهم الأمان خاصة وأن الدكتور "علي" سعيد صديق الذى كانوا على تواصل معه تم القبض عليه وهو الذى أوصلهم بالتكفيرى أبو حذيفة.
 
يكشف يوسف "أحمد مكى"مع اللواء ماجد الكدوانى بعض المعلومات عن الضباط المنشقين والهاربين، واحتمالية أن تكون أولى عملياتهم اغتيال شخصية كبرى، ويتذكر الكدوانى حفل تخرج ضباط كلية الشرطة وأنه من المحتمل أن تكون العملية به خاصة أنه سيحضره عدد من الشخصيات الهامة، ومن هنا تغيرت إجراءات تأمين الحفل.
 
وكشفت احداث الحلقة حزن الضابط المنشق التكفيري خيرت السبكى "طارق صبرى" على عدم تنفيذه العملية التى خطط لها، وهى اغتيال أحد القيادات الكبرى فى الدولة، خلال حفل تخرج الضباط من كلية الشرطة، حيث إنه ما زال فى الحبس داخل مقر التنظيم الإرهابى الذى يريد الانضمام إليه بصحبة باقى الضباط المنشقين.
 
واستخدم التنظيم الضباط المنشقين الهاربين فى تدريب التكفيريين، ويطلب مساعد قائد التنظيم إظهار ولائهم حتى يتم ضمهم بشكل رسمى إليهم، ويجعلهم يقتلون بعض الأسرى الذين تعاونوا مع الضباط، ليظهر بعدها التكفيرى أبو حذيفة، ويجسد دوره "محمد عبد الجواد"، وأعلنوا مبايعتهم لقائد التنظيم أبو بكر البغدادى.
 

المشهد ينتقل بتصوير حقيقى من أمام أحد المساجد فى أكتوبر بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ مشروع قناة السويس الجديد، والقبض على التكفيرى الذى حاول اغتيال مفتي الجمهورية حينها .. حيث قام مسلحون بالاختباء بإحدى الحدائق بخط سيره، بإطلاق النار صوب الدكتور علي جمعة، عقب خروجه من مسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوب، ولكن أصيب حارسه الشخصي برصاصة في القدم وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يحقق  الضابط أحمد فايز "أحمد سعيد عبد الغنى" مع التكفيري ويجد على حسابه بالتليجرام صور ضباط وإعلاميين مستهدفين، ويعترف بأنه كان يفترض مقابلة أحد العناصر؛ للحصول منه على السلاح وإعطائه أموالا.

واختتمت الحلقة بسقوط الضابط زكريا يونس "كريم عبد العزيز" بعيار ناري وهو يهاجم أحد العناصر الإرهابية مع الضابط يوسف في محاولة للقبض عليه

 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق