عشان تتخلص من الوزن الزائد في رمضان.. مشروبات تساعدك على حرق الدهون

الثلاثاء، 04 مايو 2021 06:30 م
عشان تتخلص من الوزن الزائد في رمضان.. مشروبات تساعدك على حرق الدهون

يحرص الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى أو رجيم لإنقاص الوزن على تناول الأطعمة الصحية التى تساعدهم على الشعور بالشبع، مع تناول بعض المشروبات التى تساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم خاصة فى شهر رمضان مع الإفراط فى تناول الحلوى والأطعمة الدسمة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "prevention".

- القهوة

نتناول القهوة لتعزيز مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية، والتركيز وذلك لاحتواء القهوة على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم ولكنها في الوقت نفسه تفيد في إنقاص الوزن وهي جيدة لمن يتبع أي رجيم، لذلك ينصح بتناول القهوة ولكن بدون سكر أو بسكر دايت.

مشروبات لحرق الدهون فى رمضان
 

- الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وعناصر غذائية، كما أثبتت الدراسات العلمية أن الشاى الأخضر يساعد فى الرجيم وإنقاص وزن الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي .

- شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل للطعام وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل، ووجدت دراسة علمية أن شاي الزنجبيل يساعد أيضاً في تقليل الشهية وزيادة استهلاك السعرات الحرارية.

 

مشروبات لحرق الدهون


- الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مركبات تحفز على فقدان الوزن مما يجعله جيد في الرجيم، حيث يحتوى الشاى على نسبة عالية من البوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول والتى تسمى الفلافونويد، وتعد مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل وزن الجسم.

وكشفت الدراسات العلمية عن أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية، وتحفيز تكسير الدهون وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الصديقة .

- الماء

يساعد شرب المزيد من الماء بين وجبات الطعام على الشعور بالشبع وحرق السعرات الحرارية حيث أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يساعد على تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

رجيم فى رمضان
 

- عصير الخضروات

يساعد تناول عصير الخضروات على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، حيث وجدت إحدى الدراسات، إن البالغين الذين شربوا عصير الخضروات منخفض الصوديوم أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا وزنًا أكبر بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا