ماذا فعلت جامعة عين شمس لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا؟

الثلاثاء، 04 مايو 2021 01:20 م
ماذا فعلت جامعة عين شمس لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا؟

في وقت تشهد فيه محافظات الجمهورية تزايداً ملحوظاً في حالات كورونا، مع بدء الموجة الثالثة، وتعد أشد من الموجتين الأولى والثانية، اتخذت الجامعات المصرية، إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة الفيروس الغامض ولحماية الطلاب ومنع تفشى هذا الفيروس.

وخلال شهر مايو الجاري، تزايدت أعداد إصابات فيروس كورونا بمصر، بالتزامن مع الزيادة التى تشهدها دول العالم، وهو ما دفع الجامعات فى مقدمتها جامعة عين شمس، لاتخاذ تدابير احترازية وتعليمات صارمة لمواجهة الموجة الثالثة وسط طوارئ فرضتها إدارات الكليات على طلابها خاصة مع اقتراب امتحانات الميدتيرم والفصل الدراسى الأول.

منع الدخول بدون الكمامة 
وفي كلية الهندسة بجامعة عين شمس، شددت إدارة الكلية على اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية الاحترازية المشددة الواجب اتباعها لمواجهة تفشى 19 - covid خلال فترة انعقاد امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى من العام الأكاديمى 2020 / 2021 م.

وبناء على توصيات المجلس الأعلى للجامعات وتوجيهات إدارة الجامعة وتوصيات مجلس الكلية، فقد تقرر التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية، ولن يسمح لطلاب الهندسة بالدخول دون ارتداء الكمامة والالتزام بارتدائها طوال فترة التواجد داخل الكلية.

وطالبت الكلية أى طالب يشعر بأعراض مرضية أن لا يحضر إلى الكلية مع إبلاغ المرشد الأكاديمى لحفظ حقه، وتابعت: المخالف سيعرض نفسه للمسائلة وتم تكلف إدارة الأمن بالكلية بالتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية وتنفيذه بكل حزم ودقة، والتأكيد على الطلاب الالتزام بالتباعد الجسدى.

زراعة عين شمس تقلل زمن المحاضرات 

وفي كلية الزراعة بجامعة عين شمس، قررت إدارة الكلية انتظام الدراسة مع تقليل الكثافات العددية والاهتمام بالمحاضرات أون لاين والمنصات الرقمية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتشديد عليها مع تزايد أعداد اصابات كورونا.

ومن بين الإجراءات تقليل زمن المحاضرات لـ45 دقيقة بدلا من ساعة ونص، فضلا عن الاهتمام بتعقيم يومى للمدرجات والمعامل، ويتم التأكيد على الطلاب عدم الدخول بدون الكمامة وارتدائها طوال فترة التواجد داخل الكلية، فضلا عن تواجد عدد كبير من أفراد الأمن داخل الحرم لمتابعة التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية وإنذار للمخالفين.

أداب عين شمس تنظم حملات توعية
وأكد الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، اتخاذ إجراءات صارمة مع الطلبة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا فى مقدمتها منع الدخول بدون الكمامة نهائيا والاعتماد بشكل كبير على المحاضرات أون لاين والمنصات الرقمية، مضيفاً أن الكلية بدأت إعداد فيديوهات توعوية بخطورة الوضع الوبائى لفيروس كورونا على صفحات الكلية وداخل حرم الكلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة