حياة كريمة يهدى سيدات المنيا مشغلا و15 ماكينة خياطة.. والسيدات : يجعلنا لا نحتاج مساعدة من أحد

الثلاثاء، 04 مايو 2021 11:00 م
حياة كريمة يهدى سيدات المنيا مشغلا و15 ماكينة خياطة.. والسيدات : يجعلنا لا نحتاج مساعدة من أحد

أجرى برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، جولة في قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا، من أجل تفقد مشغل في القرية الذى تم تخصيصه من أجل مساعدة سيدات تلك القرية، وتمكينهم من العمل داخله، حيث أكد أهالى القرية أن هذا المشغل يساعد 10 عائلات ويضم السيدات اللاتى يحتجن المساعدة.
 
وأضاف أهالى قرية تونة الجبل، خلال البرنامج، أن المشغل يتيح لتلك السيدات العمل مقابل أجر، حيث تتلقى السيدة أجر خلال مرحلة التعليم في المشغل، وبعد التعلم فإن هذا المرتب، حيث يساعد هذا المشغل السيدات اللاتى تعلمن به في تربية أبنائهن وكذلك الفتيات في تجهيز أنفسهن.
 
وتابع أهالى قرية تونة الجبل، أن المشغل بدأ بعمل ملاية السرير واسدالات صلاة وعبايات ، وهناك محاولات للتوسع في المشغل، بحيث يضم العام المقبل 10 ماكينات خياطة جديدة كى يسع عدد أكبر من السيدات.
 
فيما أكد سيدات مشغل قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا، أنهم سيدات على قد حالهن، وأول مرة يعملون في المشغل، ويتمنون في مساعدة أهلهن من خلال العمل داخل هذا المشغل، حيث يساعدهم العمل داخل هذا المشغل في مساعدة أنفسهن وأهلهن.
 
وأضاف سيدات مشغل قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا، في تصريحات لبرنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، أن المشغل الآن يعمل فيه 10 سيدات، ولكن سيتوسعون في المشغل بحيث يسع 15 و20 سيدة خلال الفترة المقبل، لافتين إلى أن العمل في هذا المشغل يجعلون لا يحتاجون مساعدة من أحد.
 
وتابع سيدات مشغل قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا،: نتمنى عمل ملابس للأطفال، ونقوم بصناعة الملابس بطريقة بسيطة، موضحن أن هذا المشغل جعل لهن دخل مستمر، وساعدهن على العمل والصرف على أنفسهن بدلا من انتظار مساعدة المواطنين لهن.
 
وأهدى برنامج حياة كريمة، على قناة دى أم سى، مشغل بضم 15 ماكينة خياطة لسيدات قرية تونة الجبل بمحافظة المنيا، لمساعدهن في العمل وكسب الرزق، وسط احتفالات بين فتيات وسيدات القرية، فيما عقب ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، قائلا: ناس كتير يشاركون فى الحلم الكبير.
 
وأضاف ياسين الزغبى خلال البرنامج: هذا مشغل يضم 15 ماكينة خياطة، ويتضمن خط انتاج كامل ، يمكنكم من خلاله إنتاج كافة أنواع الملابس والفساتين من الألف إلى الياء.
 
وتابع ياسين الزغبى موجها حديثه لسيدات قرية تونة الجبل: هذا المشغل تم تأجيره لمدة سنة، وإن شاء الله العام المقبل سيكون هذا المكان مصنع، وتصدرون المبلاس التي تصنعونها إلى أماكن كثيرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق