بشائر عودة الطيران الروسي لمصر.. وشركات خاصة تتلقى عروضا لبدء العمل منتصف مايو الحالى

الأربعاء، 05 مايو 2021 02:00 ص
بشائر عودة الطيران الروسي لمصر.. وشركات خاصة تتلقى عروضا لبدء العمل منتصف مايو الحالى

كشفت مصادر باحدى شركات خدمات الطيران إلى أنهم يتسلمون بعد غدا الخميس جداول التشغيل الخاصة بعودة رحلات الشارتر إلى كلا من الغردقة وشرم الشيخ بتشغيل مبدئى من رحلتين إلىً ثلاث رحلات يوميا إلى كل وجهة.

وأضافت المصادر أن التشغيل سينطلق فى الأول من يونيو القادم وهذه الرحلات خاصة بشركات شارتر تنقل السياحة الروسية إلى كلا من الغردقة وشرم الشيخ

وحسب المصادر فان الطائرات التى ستقل الركاب من الطرازات العريضة التى تتسع عدد كبير من الركاب وليست من الطرازات الصغيرة

من ناحية أخرى ذكر مسئولون أخرون بشركة خدمة طيران أخرى خاصة أيضا بانهم تلقوا طلبات لتشغيل واستقبال رحلات من شركات طيران عارض روسية ترغب فى تسير رحلاتها من النصف الثانى من مايو الجارى.

images

وكان مطار القاهرة الدولي، قد استقبل مساء أمس الثلاثاء، أولى رحلات الطيران المباشرة القادمة من مدينة سان بطرسبرج الروسية، فى أول تشغيل لهذا الخط منذ استئناف العاصمة موسكو رحلاتها الجوية المباشرة إلى القاهرة في عام 2018.

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أنه لأول مرة يتم تشغيل رحلات مباشرة بين مدينة سان بطرسبرج الروسية ومطار القاهرة، حيث وصلت الرحلة رقم 4399 N والتي سيرتها خطوط نوردويند ايرلاينز الروسية، مساء اليوم، وعلى متنها قرابة 75 راكباً وقد هبطت بمبنى الركاب رقم 2 والمخصص لشركات الطيران الأجنبية التى تصل بمطار القاهرة الجديد.

bfbrb2eq

وأوضحت المصادر، أنه سوف يتم تشغيل رحلات جوية بشكل منتظم بين بطرسبرج الروسية ومطار القاهرة، خلال الفترة القادمة بدءًا من اليوم موضحاً أنه لم يتم تحديد عدد رحلات أسبوعي بعد للشركة الروسية، حيث سيتم تسيير الرحلات إلى القاهرة وفقا للجدوى الاقتصادية وحجوزات السفر خاصة في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا الوبائية.

وكانت مصادر مطلعة قد ذكرت ، أن خطوط يامال الروسية Yamal airlines، هي أول الناقلات الجوية الروسية التي وضعت جداول رحلاتها للتشغيل إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، وذلك اعتبارا من أول يونيو المقبل وحتى أكتوبر المقبل، بمعدل رحلتين يومياً إلى كلا من المطارين بخط تشغيل "موسكو - الغردقة - موسكو" و"موسكو - شرم الشيخ - موسكو".

وحددت الناقل الجوي الروسي، أنه سيتم تشغيل رحلاتها السياحية إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة الدوليين على متن طرازات إيرباص" A 320 / A 321"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة