الأوقاف ترفع "العقوبة" في وجه مخالفي منع إقامة الاعتكاف بالمساجد

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:00 م
الأوقاف ترفع "العقوبة" في وجه مخالفي منع إقامة الاعتكاف بالمساجد
منال القاضي

رفعت وزارة الأوقاف العقوبة في وجه الأئمة المخالفين لقرار منع الاعتكاف في المساجد وخاصة مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان.
 
من جديد أطلقت الوزارة تحذيرها للأئمة والعاملين من أنها ستنهى على الفور خدمة من يثبت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره فى واجبه الوظيفى بما يمكن أى شخص أو جماعة من إقامة أى اعتكاف بالمساجد.
 
وأكدت الأوقاف أنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أى شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات، باعتبار أن الخروج على ذلك هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر، مؤكدة أن من يقوم بذلك آثم شرعًا وجاهل بمقاصد الشريعة، ومستوجب للردع، لأن الحفاظ على حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعى من المقاصد والكليات الست التى أوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها.
 
والاعتكاف هو أحد العبادات الدينية المرتبطة بشهر رمضان المبارك، والتي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الشهر الكريم، من خلال لزوم المسجد لاسيما في العشر الأواخر من شهر رمضان والتفرغ لعبادة الله سبحانه وتعالى، ولكن مع انتشار فيروس كورونا، قررت الدولة منع إقامة الاعتكاف بالمساجد، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق