"الكهرباء" تحذر المواطنين: تابعوا الاستهلاك لتجنب ارتفاع الفاتورة في الصيف

الأربعاء، 05 مايو 2021 11:00 ص
"الكهرباء" تحذر المواطنين: تابعوا الاستهلاك لتجنب ارتفاع الفاتورة في الصيف
وزارة الكهرباء تنصح المواطنين بمتابعة وترشيد استهلالكهم

أصبح شعار وزارة الكهرباء «على قد استهلاكك هتدفع الفاتورة» مع بدء تحصيل أولى فواتير فصل الصيف الذى ترتفع فيه معدلات الاستهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة واستخدام التكيفات، خاصة مع تراجع نسبة الاعتماد على العنصر البشري فى إصدار فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
 
 
 
حيث أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، أن فاتورة شهر يونيو المقبل التى تعبر عن استهلاك شهر مايو تعتبر أول فاتورة لفصل الصيف والتى ترتفع قيمتها نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والاعتماد على تكييف الهواء.
 
 
 
 
و قال حمزة أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة في عملية الاصدار بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ، لافتا إلى أن نسبة الخطأ فى إصدار فواتير الكهرباء أصبحت لا تذكر ويمكن لكل مواطن أن يطلع على صور العداد الخاصة به للتأكد من صحة الفاتورة.
 
 
 
وأشار حمزة إلى أنه لا سبيل سوي اتباع طرق ترشيد الاستهلاك و الاستخدام الأمثل للطاقة لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية مضيفا " اللى مش هيتابع استهلاكه هيتفاجى بقيمة الفاتورة"، لافتا إلى أن اتباع خطوات ترشيد الاستهلاك تجنب المشترك ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.
 
 
 
 
وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء المواطنين  علي اتباع    بعض الخطوات البسيطة التى يمكن لخفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية ، موضحا أنه يمكن الاعتماد على ضوء الشمس نهارًا والحرص على إطفاء الإنارة فى الغرف الخالية و  استبدال اللمبات العادية بلمبات اللمبات الموفرة للطاقة و عدم تشغيل غسالة الملابس إلا عند امتلائها ؛ لأنها تستهلك نفس طاقة الكهرباء والماء الساخن والصابون عند استخدام غسالة ممتلئة أو نصف ممتلئة ، استخدم المياه الساخنة بالغسالة للملابس المتسخة جدًا فقط و يفضل استخدم دائمًا مياه باردة فى عملية الشطف.
 
 
 
 
بالاضافة إلي فصل الكهرباء عن الغسالة حال عدم الاستخدام ، كما نصح بعدم ترك السخان مفتوحًا بصفة مستمرة طوال اليوم؛ لأن الحرارة تفقد بالإشعاع؛ فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق