أدعية ليلة القدر.. دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان المستجاب والمستحب

الأربعاء، 05 مايو 2021 11:53 ص
أدعية ليلة القدر.. دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان المستجاب والمستحب
دعاء
أمل عبد المنعم

تزداد مؤشرات البحث عن دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021, لكونها  أحد الليالي الوترية التي من المُمكن أن تصادف ليلة القدر، فالأعمال الصالحة وتعبد الفرد فيها يكون أجرة مُضاعف بالكثير، فهي فرصة للعبد بالتوبة وتكثيف التلاوة والصلاة والتصدق والتضرع لينال استجابة الدعاء والأجر والثواب الكبير.

أدعية ليلة القدرالمستحبة واليوم الثالث والعشرين من رمضان

" اللهم لا تكلني إلى أحد ولا تحجني إلى أحد وأغنني عن كل أحد يامن إليه المستند وعليه المعتمد عاليا فوق العلا فرد صمد منزهٌ في ملكه".

 " اللهّم خذ بيدي من الضلال إلى الرَّشَدْ ونجني من كل ضيق ونَكَدْ بحق الله الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد".

 "اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل" "اللهّم إني أسألك مما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم".

 "اللهم ما قضيت لي من قضاٍء عاجلٍ فاجعل عاقبته لي رُشدا".

 أدعية مستجابة في اليوم الثالث والعشرين من رمضان يكون العبد قريب من ربة عند سجوده في الصلاة، حيث يقوم بالتوسل إلى المولى بالدعاء ويتحدث إليه متضرعًا، فهناك صيغ متعددة للدّعاء المُستجاب والمُستحب الدعاء به في اليوم الثالث والعشرين من رمضان وهم كالتالي: "اللهّم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عني".

 "اللهم اعـطـنا ايمانًا ويقينـًا ليس بعـده كفـر، ورحمة ننال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخـرة".

 "اللهّم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك" " اللهم إنا نسألك الفـوز في العـطاء والقضّاء، ومنازل الشهداء وعيش السُعـداء والنصر عـلى الأعـداء".

" اللهّم اجعلنا هادين مهتدين، غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك، وعدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعداوتك مـَن خالفك" " اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك".

فضل الدعاء في ليلة القدر

الدعاء في الليالي الفردية في الثلث الأخير من شهر العبادة والصوم له فضل عظيم عند العلي القدير، فمن اجتهد في هذا اليوم سوف ينال التالي: يسير على الصراط المستقيم بسرعة عالية، تُقدر بسرعة البرق، ويكون بصحبة الأنبياء والموتى شهداء في سبيل الله والمؤمنين الصالحين.

دعاء ليلة القدر

يفضل في دعاء ليلة القدر التركيز على جوامع الدعاء مثل ما علمنا الرسول بقول: "اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك".

 

"اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا" رواه ابن ماجه وصححه الألباني

 شهر رمضان عندما يهل علينا، تصاحبه نفحات عطرة وراحة واطمئنان في القلوب، فهنيئا له من يقوم الليل ويتذلل في رضا ومغفرة المولى ويبذل قصارى جهده في الفوز بليلة القدر.

أدعية ليلة القدر في الثالث والعشرين من رمضان

يتسابق الكثيرون في دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان ويتبعون النبي صلى الله عليه وسلم في أفعاله ودعائه في شهر العبادة، فالكثير لا يعرف دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان المأخُوذ من السنة النبوية وهو كالتالي: "اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين".

 "اللّهم إني عَبدُك، وابن عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القُرآن ربيع  قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا