مان سيتي ضد تشيلسي.. نهائي دوري أبطال أوروبا «إنجليزي خالص» للمرة الثالثة في التاريخ

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:00 ص
مان سيتي ضد تشيلسي.. نهائي دوري أبطال أوروبا «إنجليزي خالص» للمرة الثالثة في التاريخ

ضرب فريق تشيلسي بقيادة توماس توخيل، موعدا في المباراة النهائية للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مع مواطنه مانشستر سيتي، والمقرر إقامته 29 مايو الجاري على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

ونجح البلوز في إقصاء ريال مدريد الإسباني، بالفوز عليه بنتيجة 2-0، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إياب الدور نصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، علما بأنه انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1.

في المقابل، تأهل مانشستر سيتى للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ، بفضل الثنائية التى سجلها النجم الجزائرى رياض محرز فى شباك ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، فى المواجهة النارية التي أقيمت بين الفريقين مساء الثلاثاء، على ستاد "الاتحاد" معقل السيتيزنز، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي للمسابقة بالموسم الحالي 2020-2021، علما بأن كتيبة المدرب جوارديولا نجحت في حسم الذهاب بهدفين مقابل هدف.

ويعد نهائي مانشستر سيتي ضد تشيلسي هو الثالث الذى يكون طرفاه من إنجلترا على مدار تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سبقه مباراتين نهائيتين طرفيها من البريميرليج، كالتالى..

نهائي دوري أبطال أوروبا 2008

أقيمت المباراة النهائية التى تعد الأولى التى يكون طرفاها إنجليزى خالص بدورى أبطال أوروبا عام 2008 بين فريقى مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وتوج مانشستر يونايتد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة والأخيرة فى تاريخه حتى الآن على حساب تشيلسى بركلات الترجيح 6/5 عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، في المباراة النهائية لمسابقة تشامبيونزليج التي أقيمت بينهما على ملعب " لوجنيكى" في العاصمة الروسية موسكو، يوم 21 مايو من عام 2008.

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى الحالي، هدف التقدم لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 26 من زمن المباراة، ثم أدرك الإنجليزى فرانك لامبارك التعادل لفرق تشيلسى في الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

واتجهت المباراة النهائية بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، إلى الأشواط الإضافية التي شهدت النتيجة نفسها ليتجه النهائي ركلات الترجيح التي قادت مانشستر يونايتد بقيادة المدرب الأسطورى، السير أليكس فيرجسون للتتويج باللقب الثالث في تاريخه.

 

نهائي دوري أبطال أوروبا 2019

تكرر النهائي الإنجليزى من جديد في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى عام 2019 لكن هذه المرة جمع بين فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ومنافسه توتنهام هوتسبير، على ملعب " واندا ميتروبوليتانو" فى العاصمة الإسبانية مدريد.

وتوج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير 2-0، حيث سجل الثنائية النجم المصرى محمد صلاح عن طريق ركلة الجزاء في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، ثم أضاف البلجيكي البديل ديفوك أوريجي الهدف الثانى معلنا فوز الريدز باللقب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة