ما هي عاصمة دولة الإمارات؟ بالتريند كل ما تريد معرفته للاجابه عن السؤال

الخميس، 06 مايو 2021 12:01 م
ما هي عاصمة دولة الإمارات؟ بالتريند كل ما تريد معرفته للاجابه عن السؤال
الإمارات
ريهام عاطف

خلال الساعات القليلة الماضية تصدر سؤال ما هي عاصمة دولة الإمارات؟ التريند علي محرك البحث جوجل ، رغبة في معرفة المواطنون الإجابة على سؤال ما هي عاصمة دولة الإمارات؟ والاختيار من بين ثلاثة خيارات، هي الأكثر تداولا والمتمثلة في "دبي، الشارقة، أبوظبي".
ابو ظبي
ابو ظبي
ما هي عاصمة دولة الإمارات؟
إماراة أبو ظبي، هي عاصمة دولة الامارات تعد إحدى أكبر الإمارات السبع التي تملك أكبر خط ساحلي، مقارنة بالإمارات الأخرى، حيث يمتد من إمارة دبي شمالا حتى دولة قطر غربا 
ابوظبي
ابوظبي
وتقع إمارة أبو ظبي على مساحة 67.340 كيلومتر مربع، حيث تمثل مساحتها اليابسة نحو 84% من إجمالي مساحة الدولة والتي تضم 200 جزيرة، ويبلغ طول شريطها الساحلي 700 كيلومترا ،ويحد إمارة أبو ظبي، كلا من المملكة العربية السعودية من جهتي الجنوب والغرب، وسلطنة عُمان من ناحية الشرق، والخليج العربي، ودبي من جهة الشمال الشرقي.
مناطق رئيسية داخل إمارة أبو ظبي 
تحتوي منطقة أبو ظبي، على مدينة أبوظبي وبها مقر رئيس الدولة، ومجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزارات والسفارات الأجنبية، وميناء زايد، ومطار أبوظبي الدولي.
السياحة في الامارات
السياحة في الامارات
وفي الجهة الشرقية توجد منطقة العين والتي تعد منطقة شديدة الخصوبة، وتشتهر بالمزارع التي يقع إلى جنوبها جبل حفيت بارتفاع يصل إلى 1240 متراً فوق سطح البحر.
منطقة الظفرة، تحتوي على الكثير من الغابات المزروعة لمكافحة التصحر، بالإضافة إلى بعض حقول النفط البرية.
وتضم المنطقة 7 مدن رئيسية، وهي: «ليوا، مدينة زايد، غياثي، الرويس ،المرفأ ،السلع، وجزيرة دلما»، كما تحتوي الإمارة على 4 جسور رئيسية تربط مدينة أبوظبي بيابستها الرئيسية وهم: "جسر المقطع، وجسر المصفح، وجسر الشيخ زايد، وجسر الشيخ خليفة".
علصمة الامارات
علصمة الامارات
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق