توقعات باقتراب ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.. الأعداد تصل لـ1400 والموجة تنكسر في يوليو

الجمعة، 07 مايو 2021 11:10 ص
توقعات باقتراب ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.. الأعداد تصل لـ1400 والموجة تنكسر في يوليو
وزيرة الصحة

حذرت وزارة الصحة المواطنين من تضاعف أعداد الإصابات بفيروس كورونا خاصة في ظل الاحتفالات الدينية والمناسبات المتواترة، خلال الفترة الحالية والمقبلة.
 
وأكدت وزارة الصحة خطورة الموجة الثالثة من حيث أعراضها ومضاعفاتها للأشخاص، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
وقال بيان وزارة الصحة، إن الأيام القليلة المقبلة سيكون هناك احتفالات عيد الفطر المبارك وهو ما يجعل المواطنين يستعدون لها قبلها بأيام من خلال التسوق والتردد علي المحال ما يسهم في زيادة عدد حالات الإصابة حال التحلل من الإجراءات الوقائية والإحترازية.
 
وأضافت الوزازة  أن ذروة إصابات كورونا اقتربت ولا حظناها مع تخطى حاجز الإصابات لـ 1000 إصابة ومتوقع أن تصل لـ 1400 إصابة يومياً.
 
وكشفت مصادر وتقارير صحفية، عن دخول مصر ذورة الموجة الثالثة لفيروس كورنا المستجد بعد 10 أيام من الآن، في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد اصابات فيروس كورونا، وتوقعات بالزيادة خلال الأيام المقبلة.
 
وتم تسجيل 1090 حالة إصابة جديدة بالأمس، ثبتت إيجابية تحاليلها، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها الوزارة.
 
وشهد الأسبوع المنقضي ارتفاع الاصابات وكسر حاجة الألف إصابة وهو انعكاس لعدم اتباع الاجراءات الاجترازية وشدة انتشار الفيروس في ظل حدوث طفرات به .
 
ومن المتوقع أن تستمر ذروة الموجه الثالثة في مصر إلى شهر يونيو وتنكسر في يوليو، وتضيف التقارير، أن الزيادة المتوقعة لا تأخذ في الاعتبار المتحور الهندي، ولو حدث ستكون الأعداد مضاعفة.
 
ووأعداد الإصابات المعلن هي التي تسجل بمستشفيات الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، ولا يضع البعض في الاعتبار حالات العزل المنزلي مثلا والمترددين علي العيادات والمستشفيات الخاصة فهؤلاء يمثلون رقما أخر.
 
ودعت وزارة الصحة، المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لأنها مازالت الحل الوحيد للوقاية من الفيروس، وحال أخذ اللقاح لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية خاصة وأن اللقاح لا يعطي حماية 100%، ولكنه يخف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة.
 
وشددت الدولة إجراءات الحجر الصحي للحيلولة دون دخول المتحور الهندي أو غيره، بالإضافة إلى تكثيف عمليات الرصد للسلالات الجديدة من كورونا بالمستشفيات .
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
وخصصت وزارة الصحة عدداً من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق