ماذا فعلت وزارة التربية والتعليم من أجل امتحانات الثانوية العامة؟

الجمعة، 07 مايو 2021 01:10 م
ماذا فعلت وزارة التربية والتعليم من أجل امتحانات الثانوية العامة؟
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل وضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الفطر المبارك بأيام، وخاصة ما يتعلق بطريقة أداء الطالب للامتحانات والفئات التى تؤدى الامتحانات إلكترونياً.
 
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم أيضاً الإعلان عن كيفية تأمين الطلاب صحياً ووقائياً داخل لجان الامتحانات بسبب فيروس كورونا، مضيفاً: أنه سيتم إتاحة دخول الطالب الدخول إلى لجان الامتحانات بالكتاب المدرسى والمصادر الرقمية، مع عدم وضع ملاحظات من الدروس والملازم حتى يتساوى جميع الطلاب مقارنة بالأعوام الماضية.
 
وأوضح أن الطلاب الذين لا يملكون أجهزة التابلت مثل المنازل والباقين للإعادة من العام الماضى يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلى أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليه بأى شكل.
 
وأشار وزير التعليم إلى أنه سيتم عقد امتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة من المنزل أسوة بالعام الماضى، ولن يتم حذف أى وحدات من مناهج الثانوية العامة قبل امتحانات الثانوية العامة، مع استكمال الطلاب للعام الدراسى الجارى.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، على عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، موضحة أن امتحانات مايو التجريبية المقرر عقدها لطلاب الثانوية العامة، تستهدف كل طلاب الثانوية العامة الذين معهم أجهزة تابلت، سواء  كانوا فى مدارس خاصة أو حكومية.
 
وأشارت التعليم إلى أن المواد غير المضافة للمجموع تشمل التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية، على أن يتسلم الطلاب بوكليت الأسئلة فى المواد التى لا تضاف للمجموع وتتم الإجابة عنها وتسليمها فى موعد الامتحان اللاحق للامتحان التى يتسلم فيها الطلاب البوكليت.
 
ولفتت إلى أن  تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشرى، على أن تكون الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد لتحقيق نواتج التعلم لدى الطلاب، وعلى أن يؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فى كل مادة على حدة وليس امتحانا مجمعاً.
 
وشددت الوزارة على أنه سيتم ضبط الامتحانات والتصدى لأى محاولات غش وتطبيق قانون مكافحة الغش والإخلال بأعمال الامتحانات وجميع لجان امتحانات الثانوية العامة ستكون مراقبة بالكاميرات وبأفراد من خارج منظومة المدرسة، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون بها منافسة شريفة، تضمن تكافؤ الفرص وستكون خالية من المشاكل التقنية والغش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة