أحمد شوشة.. يتصدر مؤشرات البحث بعد إعادة مشهده البطولي في الاختيار 2

السبت، 08 مايو 2021 12:33 م
أحمد شوشة.. يتصدر مؤشرات البحث بعد إعادة مشهده البطولي في الاختيار 2
أحمد شوشة
أمل عبد المنعم

تصدر اسم الشهيد أحمد شوشة، التريند على جوجل ومؤشرات البحث، بعد مشهده البطولي الذي جسده نور خالد النبوي في حلقة الأمس من "الاختيار 2"، قائلاً: "فاكره خاين زيك.. أنا بقى ضابط واسمي أحمد شوشة" وهو من قوات الأمن المركزي، ردًا على الإرهابي المتورط بحادث الواحات، إذ طالب "الأخير" من مجند نجا من الموت أن يدله على الضباط.

هذا المشهد البطولي، سجلته أحداث الحلقة الـ25 من مسلسل "الاختيار 2.. رجال الظل"، الذي عٌرض أمس الجمعة، كما أن أحمد شوشة الذي وقف في وجه الإرهابيين، ولم يخش الموت، كشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية "مأمورية الواحات"، دوره البطولي.

أحمد شوشة
أحمد شوشة

أحمد شوشة والمسماري

وكان الإرهابي عبدالرحيم المسماوي، في تحقيقات النيابة العامة، أكد أن قوات الشرطة اتخذت من السيارات المُدرعة ساترًا لهم، وبدأوا يتعاملون مع العناصر الإرهابية، وبعد تراجع أحد المدرعات للاستغاثة بالطيران، نزل الإرهابي عماد عبدالحميد وعدد من الإرهابيين وطالبوا ضباط الشرطة بالاستسلام، لكن الضابط أحمد شوشة رغم إصابته وقتها قاطع كلامه عدة مرات برفض الاستسلام.

وتابع "المسماري"، للنيابة، أن مقاومة "أحمد شوشة" دفعت أحد العناصر الإرهابية إلى قتل الضابط قبل فرار الإرهابي في الصحراء، موجهًا إليه الحديث "أنت بتقاتل كتير ولآخر لحظة"، لافتاً إلى أنهم عقب ذلك اختطفوا الضابط محمد الحايس وهربوا باتجاه الجنوب.

والد أحمد شوشة

على الجانب الآخر أكد حافظ شوشة والد الملازم الشهيد أحمد شوشة، إنَّه لم يستطع مشاهدة حلقة مسلسل الاختيار 2 التي عرضت فيها لحظة استشهاد نجله، معلقاً: "أنا بلف في شوارع السويس عشان متفجرشي على الحلقة دي، مش قادر، أعصابي لم تتحمل مشاهدة حلقة استشهاد نجلي، تابعت المسلسل كله لكن مش قادر اتفرج على لحظة استشهاده"، مطالباً المصريين بالدعاء لنجله الشهيد أحمد شوشة بالرحمة والمغفرة وللأسرة بالصبر على فراقه.

والأحداث التي يعرضها مسلسل "الاختيار 2"، أعادت ذكريات هذه المعركة الدامية التي وقعت بين الشرطة وعناصر الخلية الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال وجنود الشرطة الأبطال.

أسماء الشهداء في واقعة الواحات

وكان صدر عن وزارة الداخلية آنذاك أن أسماء الشهداء في معركة الواحات، وتمّ عرضهم في حلقة 25 بمسلسل الاختيار 2 هم من قطاع الأمن الوطني، المقدم أحمد فايز عبد الحافظ، خريج دفعة 1995، والمقدم محمد عبدالفتاح خريج 1999، والمقدم أحمد جاد دفعة 1999، والرائد أحمد عبدالباسط محمد أحمد.

وتابع البيان، أن شهداء العمليات الخاصة العميد امتياز كامل، والرائد محمد وحيد حبشي، دفعة 2000، والنقيب إسلام مشهور، والنقيب عمرو صلاح، والنقيب كريم أسامة فرحات، والنقيب أحمد طارق أحمد زيدان، والنقيب أحمد حافظ أبو شوشة، ورقيب شرطة أنور محمد الدبركي، ومن المجندين: "مجند بطرس سليمان مسعود، ومجند محمود ناصر، ومجند حسن زين العابدين محمد، والمجند عمر فرغلي أحمد".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق