إنشاءات وتحديثات في البيت الأبيض لمواجهة المخاطر الأمنية.. أزمة جديدة تؤرق بايدن

الأحد، 09 مايو 2021 12:00 م
إنشاءات وتحديثات في البيت الأبيض لمواجهة المخاطر الأمنية.. أزمة جديدة تؤرق بايدن
بايدن

يواجه  الرئيس الأمريكي جو بايدن أزمة جديدة خلف جدران البيت الأبيض، على خلفية  احتياجات المباني والحدائق المحيطة بمقر إقامة الرئيس وأسرته والتي وفق شبكة السي إن إن، لم تشهد أي تحديثات إنشائية وأمنية حتى وقتنا الراهن.
 
وأضافت الشبكة، أن البيت الأبيض لم يشهد أي تحديثات علي صعيد الإنشاءات أو الأمن خلال ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب ، مشيرة أن آخر أعمال تمت في هذا الشأن كانت في ولاية الرئيس الأسبق باراك أوباما.
 
ويحتاج مقر الرئاسة الأمريكى، وفق جهاز الخدمة السرية فى الولايات المتحدة للبيت الأبيض إلى ‏تحديثات جوهرية لجهازه الأمنى والتى ستتطلب القيام بأعمال حفر وصيانة عبر المبانى وأفدنة الحدائق المحيطة، وذلك على خلفية مواجهة التحديات المختلفة والتهديدات الأمنية.
 
ووفق شبكة سي إن إن شرح كبير موظفى البيت الأبيض فى عهد ترامب، تيموثى هارليث، الخطة ‏للرئيس والسيدة الأولى، التي من خلالها سيبدأ التحضير. للمشروع ومن ثم يشير إلى الخدمة السرية وخدمة المنتزهات القومية بأن النظام كان "جاهزًا".‏
 
والمشروع، الذى يستمر لعدة أسابيع على الجانب الجنوبى من حرم البيت الأبيض، أحد أكبر ‏المشاريع فى البيت الأبيض من حيث النطاق والحجم منذ عدة سنوات حيث يشمل أقصى الجزء ‏الجنوبى إلى سفح المدخل الجنوبى للبيت الأبيض فقط.‏
 
ولأكثر من شهر حتى الآن، كان على بايدن أن يلتقى بطائرته الهليكوبتر، مارين ون فى الحديقة الواقعة ‏أسفل محيط ‏South Lawn‏ للبيت الأبيض وشمال شارع الدستور، ولكن اضطرت الطائرة للهبوط ‏والاقلاع من مكان غير المعتاد بسبب البناء، واضطر إلى السير فى موكب لمدة دقيقتين تقريبًا من البيت ‏الأبيض للوصول اليها للمغادرة، ووصف مصدر فى الخدمة السرية تلك الأعمال بأنها "كانت صداعًا"‏.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق