بريطانيا تخفف قيود كورونا.. 17 مايو أول حضن بين المواطنين رسمياً

الإثنين، 10 مايو 2021 03:00 م
بريطانيا تخفف قيود كورونا.. 17 مايو أول حضن بين المواطنين رسمياً

يعلن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الإثنين، عن أحدث تخفيف لقيود إغلاق كورونا فى إنجلترا بدءا من 17 مايو، والتى ستمسح بحضن الأصدقاء وأفراد العائلة.
 
وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إنه بدءاً من الإثنين المقبل، سيتم السماح بإعادة فتح الصالات الداخلية للحانات والمطاعم للطعام والشراب، كما ستفتح دور السينما والفنادق أبواب أمام العملاء لأول مرة منذ أشهر.
 
وأفادت أنه من المتوقع أن يعلن  جونسون عن الخطوة القادمة فى خارطة الطريق للحكومة للخروج من الإعلاق فى مؤتمر صحفى بداوننج ستريت مساء اليوم الاثنين، مستطردة أنه يواجه ضغوطا متزايدة من قادة الصناعة ومجموعة من نواب المحافظين المتشككين من الإغلاق لتأكيد رفع كافة يود التباعد الاجتماعى بحلول 21 يونيو.
 
في الوقت ذاته، حثت جماعة "التعافى من كوفيد" جونسون على التعهد مبكرا بأن كل الإجراءات سيتم إلغائها فى المرحلة الرابعة من خارطة الطريق كما هو مخطط له.
 
وكتب النائب المحافظ مارك هاربر يقول إن هناك حاجة لتأكيد إلغاء التباعد الاجتماعى تماما بدءا من 21 يونيو حتى تعمل الشركات بشكل كامل وضمان أن يكون هناك طريق ذى اتجاه واحد للحرية كما وعد رئيس الحكومة.
 
وبدءًا من 17 مايو، سيسمح للناس فى بريطانيا بحضن بعضهم البعض ولن يكون ارتداء أقنعة الوجه مطلوبا فى الفصول الدراسية المدارس الثانوية.
 
وقال جونسون أمس، الأحد، إن البيانات تعكس ما نعرفه بالفعل، وهى أننا لن نسمح لهذا الفيروس بهزيمتنا، مضيفاً أنه بفضل نجاح التطعيم ضد كورونا، يمكن الآن التطلع إلى إعادة الفتح بحذر ولكن دون رجعة. وأضاف أن هذا يعود إلى الالتزام الراسخ للشعب البريطانى، فنحن ننقذ الأرواح ونحمى خدمات الصحة الوطنية ونسيطر على الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا