البحرية الأمريكية تضبط شحنة أسلحة غير قانونية قادمة من إيران... والخارجية الإيرانية تنفي

الثلاثاء، 11 مايو 2021 12:17 م
البحرية الأمريكية تضبط شحنة أسلحة غير قانونية قادمة من إيران...  والخارجية الإيرانية تنفي

تمكنت البحرية الأمريكية من ضبط شحنة اسلحة غير شرعية ببحر العرب قادمة من إيران وفقا للتحقيقات التي أجرتها مع طاقم السفينة والتي اعلنتها وزارة الدفاع الأمريكية، فقد تم العثور على قرابة 3000 بندقية هجومية صينية من النوع 56، بالإضافة إلى مئات البنادق الآلية الثقيلة وبنادق القنص، وعشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وعدة مئات من قاذفات القنابل ومعدات رؤية تركب فى الأسلحة.


وجاءت البداية من خلال مصادرة طراد الصواريخ الموجهة "يو إس إس مونتيري" التابع للأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية، شحنة أسلحة "غير قانونية" من مركب شراعى مجهول فى المياه الدولية بشمال بحر العرب.



ووجدت الشحنة مخبأة على متن مركب شراعى عديم الجنسية فى بحر العرب، فيما كانت الأسلحة مغلفة بالبلاستيك الأخضر، أسفل سطح السفينة، وبعد إزالة الشحنات غير القانونية تم إطلاق سراح طاقم السفينة.

 



وتعتبر عملية الضبط هذه الأحدث فى بحر العرب، لكنها ليست الأولى من نوعها فى المنطقة، إذ بدأت مثل هذه الحوادث منذ عام 2016، واستمرت بشكل متقطع طوال الحرب فى اليمن.



من جانبها، نفت طهران أن تكون لها أى صلة بشحنة سلاح مجهولة الوجهة أعلنت البحرية الأمريكية أمس أنها صادرتها فى بحر العرب قبل أيام، وأعلن الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده للصحفيين تعليقا على الحادث والتقارير التى تتحدث عن تورط طهران فيه: "لا يوجد لإيران سوى وجود دبلوماسى فى اليمن وهذه التقارير غير صحيحة على الإطلاق



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة