تفاصيل خطة التموين خلال أيام العيد.. توفير السلع وتغيير مواعيد عمل المخابز

الثلاثاء، 11 مايو 2021 05:00 م
تفاصيل خطة التموين خلال أيام العيد.. توفير السلع وتغيير مواعيد عمل المخابز
المنتجات الغذائية والتموينية

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير كافة المنتجات الغذائية والتموينية بمنافذ البيع لخدمة المواطنين قبل أجازة عيد الفطر المبارك، كما عملت علي تغيير مواعيد عمل المخابز البلدية وعودتها إلي المواعيد الاساسية قبل شهر رمضان ، وذلك لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين طوال الوقت، إضافة إلى توفير الدقيق للمخابز وكذلك القمح بالنسبة للمطاحن.


وشددت الوزارة علي القائمين بضرورة متابعة الأسواق و الرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية خاصة المتعلقة بطرح الأسماك سواء الطازجة أو المملحة " الرنجة " فى ظل زيادة الإقبال على شراء مثل هذه المنتجات خلال  أيام عيد الفطر، مع المرور الدوري علي الاسواق لضبط حالات الغش والبيع باسعار اعلي من المقررة.


وحرصت الوزارة علي خطة إنشاء غرفة عمليات بالوزارة، إضافة إلى إلغاء إجازات مفتشى التموين، وتشكيل غرف عمليات أخرى بمديريات التموين بالمحافظات وأخرى فرعية بالإدارات، مع تشكيل مجموعات عمل للمرور على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق، وكذلك المرور على المستودعات، للتأكد من بيع الأسطوانات بالسعر الرسمى.

وقامت بالتنسيق مع وزارة البترول، بشأن زيادة حصص المحافظات من البوتاجاز، بنسبة بكميات قد تتراوح من 20 إلى 25 % لتفادى حدوث أى أزمات طوال أيام عيد الفطر المبارك، مع ضرورة التزام جميع المخابز بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، على أن يتم إنتاج كامل حصص الدقيق المدعم وبيعها بالأسعار المحددة، وعدم تسريب الدقيق وبيعه فى السوق السوداء.


وضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية كل سلع ومستلزمات عيد الفطر المبارك من كحك وبسكويت وغريبة وبيتى فور بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، إضافة إلى جودة السلع المعروضة مع ضرورة اتخاذ المجمعات الاستهلاكية بالتشديد على الإجراءات الاحترازية داخل المجمعات سواء للعاملين بها أو المتعاملين معها.


من جانبه أكد المهندس أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، أن منظومة العمل بالجهاز سوف تستمر خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز ستجوب الشوارع والأسواق  لتكثيف الرقابة والتصدى لأى محاولات تلاعب من قبل البعض، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بتكثيف الرقابة على الأسواق بالتوازى مع توفير كفة السلع الغذائية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة