«التعليم»: عقد امتحان الشهادة الإعدادية دون أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول

الأربعاء، 12 مايو 2021 11:00 ص
«التعليم»: عقد امتحان الشهادة الإعدادية دون أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

بدأت المديريات التعليمية في إعلان جداول امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية وحددت المديريات 1 يونيو المقبل موعد انطلاق الاختبارات بواقع مادة يوميا يؤدى فيها الطلاب الاختبارات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى امتحانات نهاية العام الدراسى المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.

ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب أثناء أداء الاختبارات، مع زيادة عدد لجان سير الامتحانات ليتم توزيع الطلاب بشكل يحقق التباعد بينهم بحيث لا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالبا في اللجنة الواحدة، مع تنظيم دخول وخروج الطلاب والزام جميع المشاركين في أعمال الامتحانات سواء طلاب أو مراقبين بارتداء الكمامات، موضحة أنه يتم أيضا زيادة عدد الملاحظين والمراقبين ليناسب عدد لجان سير الاختبارات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تواجد المتابعة الصحية بشكل يومى وتجهيز غرفة عزل لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا، لافتة إلى أنه سيتم الالتزام بالتطهير والتعقيم قبل بداية الامتحانات وبعدها مع توفير أجهزة لقياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة أثناء دخول المدارس، كما وجهت بتحديد أماكن التصحيح وتقليل كثافة مقدرى الدرجات داخل حجرات تصحيح كراسات الإجابة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحان سيعقد في ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة والاختبارات وفق مواصفات الأعوام الماضية وليست امتحانات مجمعة، موضحة أن امتحان مادة المستوى الرفيع تجرى على مستوى المدرسة، كما تبدأ الامتحانات في التاسعة صباحا ويكون زمن الإجابة وفق مواصفات الورقة الامتحانات على أن تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز للطلاب.

وقالت مصادر مسئولة، إن أي طالب يتغيب عن الامتحان بعذر قهرى سوف يعقد له امتحان في وقت لاحق يتم تحديده من قبل المديريات التعليمية، مشيرة أن الطالب يحتفظ بحقه في درجات الامتحان وتنسيق الثانوى العام مثل باقى زملائه الذين يؤدون امتحانات الدور الأول في يونيو المقبل.

وطالبت الوزارة المصادر أولياء الأمور بالتأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية لأبنائهم قبل نزولهم لأداء الامتحانات، حرصا على صحة وسلامة الجميع أثناء تأدية الاختبارات، مؤكدة أن أي طالب لديه مشكلة صحية وسوف يتغيب عن الامتحانات لن يضار، موضحة أنها سوف تتابع الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وسيتم تذليل أي عقبات بالتنسيق مع المديريات التعليمية، مشيرة إلى أن الامتحانات سوف تمر بسلام والمديريات والمدارس أصبح لديها خبرة كبيرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى بسبب فيروس كورونا. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا