صحة شمال سيناء ترفع شعار "كورونا مبتهزرش" لتوعية المواطنين بالشوارع والأسواق.. صور

الأربعاء، 12 مايو 2021 07:47 م
صحة شمال سيناء ترفع شعار "كورونا مبتهزرش" لتوعية المواطنين بالشوارع والأسواق.. صور
محمد الحر

تكثف فرق التثقيف والإعلام الصحي والتواصل المجتمعي لمديرية صحة شمال سيناء من جهودها للتوعية المجتمعية ضد فيروس "كورونا " وحث المواطنين من مختلف الفئات للحفاظ على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الإصابة ب"كورونا" .
 
2
 
 
3
 
ورفعت فرق التثقيف والاعلام الصحي بشمال الرياض شعار " كورونا مبتهزرش" خلال جولاتها الميدانية بشوارع وأسواق ومساجد مدينة العريش للتوعية من الفيروس ومدى خطورته وضرورة اتباع الإجراءات الاحرازبة بالابتعاد عن التجمعات وضرورة ارتداء الكمامة في الشوارع والأماكن العامة حرصا على سلامتهم.
 
وقال  الدكتور حاسم حمدي ، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي  إلى استمرار الحملات التوعوية على مستوى المحافظة لنشر الوعي الصحي لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد والمناسبات الدينية  وبما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.
وأكد مدير عام التثقيف والإعلام الصحي أن كوفيد 19 لا يزال يمثل تهديدا على المواطنين في ظل التهاون باتباع الإجراءات الاحترازية من غسل الأيدي والحفاظ على نظافتها باستمرار.
 
4
 
 
 
6
 
وشدد "حمدي" على  الحفاظ على التباعد الجسدي، ارتداء الكمامات، التواجد في أماكن جيدة التهوية، تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة وغيرها ،كما يجب دائما فتح النوافذ في المناطق المغلقة والحفاظ على التهوية لحماية أنفسنا ومن حولنا.
 
وأضاف مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بصحة شمال سيناء ، أن هناك مشاركة من مديرية الأوقاف في حملات التوعية والتثقيف الصحي لنشر الوعي بين المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا في مختلف الصلوات والدروس الدينية وخطبة الجمعة.
 
ولفت إلى أن فريق التواصل المجتمعي إلى جانب فرق التثقيف والإعلام الصحي نشر الوعي في مختلف المناطق والتركيز على أماكن التجمعات والمناطق المزدحمة.
 
وأوضح فتحي عثمان ، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن استراتيجية العمل مستمرة ، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تكثيف الرسالة التوعوية بالتعاون مع مديرية الأوقاف لنشر التوعية بالمساجد على مستوى المحافظة، وأن التوعية مستمرة حتى اليوم الأول لعيد الفطر المبارك 
وناشد "عثمان" المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على التطعيم أو التوجه إلى مركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفى العريش العام لحجز اللقاح، مؤكدا أن التطعيم أمن وفعال ويحمي من الإصابة بالمرض ومضاعفاته الخطيرة.
 

5
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق