نتائج مخيبة وعقم تهديفي.. أزمات تحاصر الأهلي قبل مواجهة صن دوانز

الخميس، 13 مايو 2021 12:30 ص
نتائج مخيبة وعقم تهديفي.. أزمات تحاصر الأهلي قبل مواجهة صن دوانز
الأهلي وصن داونز

في التاسعة من مساء السبت يستضيف النادي الأهلي، فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا، في دوري أبطال إفريقيا، على ستاد السلام في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة.
 
الأهلي يدخل اللقاء وهو يمر بـ 7 أزمات تحاوطه مع عدة مطبات صعبة، منها استمرار النتائج المخيبة للأمال محلياً.
 
فترة صعبة يعيشها فريق الأهلى بعد تراجع نتائجه محليا بشكل يثير قلق عشاق الأحمر قبل مواجهة صن دوانز الحاسمة بدوري الأبطال، إذ هزم الأهلى أمام سموحة وغزل المحلة وتعادل مع الجونة والزمالك وفاز على المصري وإنبى وزعيم الثغر، ليفقد المارد الأحمر 10 نقاط كاملة فى 7 مباريات بالدوري أدهشت عشاقه للغاية في الفترة الأخيرة.
 
كما ظهر الفريق الأحمر بعيداً عن مستواه حتى في المباريات التى حقق الفوز فيها مثل مواجهة المصرى البورسعيدى بجانب إهداره لفرصة الفوز على الزمالك في القمة بعد تقدمه بهدف صلاح محسن في الدقيقة 73 بغرابة شديدة.
 
الإجهاد من ضغط المباريات
 
 
ظهر الاجهاد البدنى واضحاً على فريق الاهلى في مبارياته الأخيرة بسبب المباريات الكثيرة التي لعبها في وقت قليل لذا ظهر المارد الأحمر متراجعاً بشكل بدنى في الشوط الثانى من عمر مبارياته الأخيرة مما يتطلب علاجاً سريعاً أو وضع خطة لتقسيم اللاعبين لجهودهم على مدار التسعين دقيقة بما لايعرض مرمى الشناوى للخطر في الأوقات الأخيرة من عمر المباريات المقبلة بداية من مواجهة صن دوانز.
 
اهتزاز شباك الشناوي
 
واهتزت شباك محمد الشناوي، بثمانية أهداف في 7 مباريات فقط، في معدل لم يتكرر للفريق منذ فترة طويلة، بجانب تراجع مستوى النجوم أمثال حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومروان محسن.
 
كما سكنت شباكه 3 أهداف من كرات ثابتة في مبارياته الثلاثة الأخيرة قبل مواجهة الزمالك، ما يؤكد أن هناك خللا في تعامل خط الدفاع مع هذه الكرات.
 
العقم التهديفى
أما بالنسبة للتهديف فقد تراجع مستوى بعض العناصر الهجومية في الأهلى وتحديدا الجناحين حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، ما سيؤثر على الجانب الهجومي للمارد الأحمر في مباراة صن داونز المرتقبة.
 
يفتقد الأهلي في اللقاءات الماضية للتهديف، حيث سجل هدفين في أخر 3 لقاءات وكانوا عن طريق أجنحة الفريق.
 
وبعدما تألق مهاجم الفريق محمد شريف وأحرز 5 أهداف في 4 لقاءات، لم يسجل في أخر 4 مباريات أي أهداف.
 
الجبهة اليسرى
 
لايزال غياب التونسى على معلول الظهير الايسر للأهلى عن مباريات المارد الأحمر بسبب الإصابة منذ فبراير الماضى بمثابة الكابوس الذى يؤرق الاهلاوية في ظل عدم نجاح بديله محمود وحيد في شغل هذا المركز بنجاح مما يدفع موسيمانى للدفع بأيمن أشرف في الجبهة اليسرى وبالتالي يخسره في الجانب الدفاعى.
 
صن دوانز ورغبة الثأر
ستكون  مباراة الاهلى وصن دوانز المقبلة هي الأولى لمدرب المارد الاحمر بيتسو موسيماني، أمام فريقه السابق، وسيعمل لاعبو الفريق الجنوب إفريقي، على الثأر من خروجهم من نفس الدور في البطولة السابقة، على يد الأهلى
 
التقى الفريقان من قبل في ثمانى مباريات، جميعهم كانوا في دوري أبطال إفريقيا، نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات منهم، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز في مباراة وحيدة.
 
ففي الموسم الماضي، لعب الأهلى وصن دوانز في ربع نهائي البطولة، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق.
 
المثير في الأمر أن المارد الأحمر يواجه نظيره صن داونز الجنوب إفريقي فى ربع النهائى للمرة الثالثة على التوالي، حيث أطاح بطل جنوب افريقيا بالمارد الأحمر 2019، فيما تأهل الأهلي على حساب صن داونز في البطولة الأخيرة 2020، وهي البطولة التى حقق لقبها الفريق الأحمر على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق